-

قائد منتخب سويسرا السابق يقدم نصيحة لبيتكوفيتش

قائد منتخب سويسرا السابق يقدم نصيحة لبيتكوفيتش
(اخر تعديل 2024-03-07 10:07:03 )

أدلى قائد منتخب سويسرا السابق غوخان إلنر بتصريحات لموقع “غول” في نسخته الناطقة بالفرنسية، تحدث فيها عن الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سيقود المنتخب الوطني الجزائري.

وتحدث غوخان إلنر قائد منتخب سويسرا السابق، عن احتمال أن يكون عدم إتقان المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش للغة الفرنسية، أمرا سيعيق تواصله مع لاعبيه في المنتخب الوطني الجزائري.

وقال إلنر إن حديث أي مدرب بلغات عدة، سيكون الأمر بمثابة ميزة إضافية، مضيفا أنه في الجزائر سيكون هنالك مترجمون سيترجمون حديث بيتكوفيتش.

وأشار المتحدث إلى أهمية اللغة في تواصل المدرب مع لاعبيه، معتبرا أن العكس لا يحدث الفرق في عالم كرة القدم، في حال استطاع أي تقني ترجمة شغف بالكرة إلى لاعبيه.

ورأى قائد منتخب سويسرا السابق، أن هنالك أمور أكثر أهمية من مشكل لغة التواصل بين المدرب واللاعبين، التي تحل بوجود مترجمين، مضيفا أن تسيير الأمور بسهولة مع اللاعبين هو الأمر الأهم.

المدافع الدولي رامي #بن_سبعيني يخلط حسابات الناخب الوطني الجديد فلاديمير #بيتكوفيتش pic.twitter.com/6b5UTk0maJ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 4, 2024

ونصح لاعب أضنة ديمير سبور التركي غوخان إلنر، المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بالتعويل على خدمات القائد رياض محرز في المنتخب الجزائري.

وقال لاعب النادي التركي إن محرز بصم على مسيرة جيدة، وهو ما زال في أفضل أحواله البدنية، ويمكنه تقديم الأكثر والإضافة اللازمة لمنتخب الجزائر.

وتابع قائد منتخب سويسرا السابق أن عدم استدعاء بيتكوفيتش للقائد محرز، فسيكون الأمر صعبا لنجم نادي الأهلي.

وأردف في السياق أن استدعاء رياض محرز للمنتخب الجزائري وتحسيسه بدوره كقائد أمر مهم، ولكن في المقابل يجب التأكيد له على وجوب إعطاء الأولوية للاعبين الشباب الذين سيحملون المشعل.

وسبق لنجم خط الوسط غوخان إلنر اللعب بجوار النجم الجزائري رياض محرز، في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، موسم 2016/2015.