لاعب منتخب بوركينافاسو السابق يستفز الجزائر

لاعب منتخب بوركينافاسو السابق يستفز الجزائر

قال لاعب منتخب بوركينافاسو السابق، أريستيد بانسي، إن مباراة منتخب بلاده ضد المنتخب الجزائري ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة ستكون مواجهة مثيرة.

وفي تصريح لموقع winwin الرياضي، أكد النجم البوركينابي أن منتخب الجزائر يخشى منتخب بلاده، مضيفاً “أعتقد أن المباراة ستكون مفتوحة بين الفريقين”.

وتوقع بانسي البالغ من العمر 39 سنة، أن تكون “المباراة بين بوركينافاسو والجزائر مشدودة للغاية، لأن المنتخبين التقيا مع بعضهما في تصفيات كأس العالم الماضية وتعادلا مرتين، بنتيجة (1-1) في المباراة التي لعبت بالمغرب و(2-2) هناك في الجزائر”.

وأضاف: “لقد لعبنا أمام الجزائر عدة مرات، أظن أن بوركينافاسو لا تخاف من الجزائر، لأننا لعبنا ضد منتخب الجزائر عدة مرات، والجزائريون يعلمون أن بوركينافاسو هو منتخب يصعب اللعب أمامه”.

كما تطرق اللاعب السابق لنادي ماينز الألماني، إلى وضعية “الخضر”، بالقول إن “منتخب الجزائر لم يشهد الكثير من التغييرات، صحيح أن العديد من اللاعبين الجزائريين لم يصبحوا هنا، ولكن يوجد لاعبون جدد آخرون صنعوا اسم المنتخب الجزائري ما زالوا هنا أيضًا”.

وتابع بانسي “صحيح أننا شاهدنا في الفترة الأخيرة بعض المشاكل التي حدثت للاعبين من منتخب الجزائر مع المدرب، لكن بوصول كأس أمم إفريقيا سيكونون في مستوى آخر، وسيكون هناك وعي لدى اللاعبين والمدرب أيضًا بأنهم سيخوضون مسابقة مهمة، ومنتخب الجزائر سيعود ليأخذ الأمور الجدية سريعًا”.

يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه منتخب بوركينافاسو في نهائيات “الكان” في كوت ديفوار مطلع السنة القادمة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبي موريتانيا وأنغولا.