-

مدرب المنتخب الجزائري الأسبق يرشح هؤلاء

مدرب المنتخب الجزائري الأسبق يرشح هؤلاء
(اخر تعديل 2023-10-06 21:45:14 )

فتح مدرب المنتخب الجزائري الأسبق جورج ليكنس قلبه لموقع “العربي الجديد”، حيث تحدث بإسهاب عن أبرز المستجدات الحاصلة في بيت “الفاف” والمنتخب الوطني الجزائري بقيادة المدرب بلماضي.

وأبدى المدرب البلجيكي تفاؤله الكبير بقدرة المدرب جمال بلماضي في إعادة تشكيلته إلى السكة الصحيحة، مشيداً في الوقت ذاته بانتخاب وليد صادي رئيساً لاتحاد الكرة المحلي.

ورشّح ليكنس منتخبات كوت ديفوار والسنغال والمغرب والجزائر للفوز باللقب الإفريقي في كوت ديفوار، مضيفا: “كأس أمم أفريقيا من وجهة نظري بطولة أصعب من كأس العالم نظراً للظروف التي تلعب فيها من أجواء مناخية صعبة وملاعب صلبة، وغيرها من المعطيات التي تؤثر على المردود العام للمنتخبات”.

ويرى المتحدث ذاته أن كأس أمم إفريقيا المقبلة ستكون فرصة للجزائر من أجل الثأر، خاصة في ظل تواجد نجوم عدة في المنتخب على حد قوله.

وزاد: “محظوظ المنتخب الجزائري بهذا الجيل، الذي هو مزيج بين الخبرة والشباب، وبلماضي أحسن الصنيع بضخ دماء جديدة، بعد أن جلب أسماء متألقة مثل ريان آيت نوري وفارس شايبي وبدر الدين بوعناني، دخلوا مباشرة في أجواء المجموعة، وأتوقع لهم مستقبلاً كبيراً على المستوى الدولي”.

وعلّق ليكنس قائلا: “إنه أمر جميل للكرة الجزائرية بحكم معرفتي الجيدة بهذا الشخص الذي عملت معه في عهد محمد روراوة، لقد كان شاباً صغيراً، ورغم ذلك كان من الكفاءات التي يثق بروراوة.

وأعرب ليكنس عن أمله في قيادة صادي للكرة الجزائرية وإعادتها إلى منصات التتويج حيث قال: ” آمل أن ينهض بالكرة الجزائرية، ويعيدها إلى منصات التتويج من جديد، حظ موفق، وما على المسؤولين الجزائريين سوى أن يضعوه في أفضل الظروف لتطبيق برنامجه الطموح”.

ولم يتفاجأ جورج ليكنس بالفوز الودي الكبير الذي حققه “الخضر” على “أسود اليترانغا” منتخب السنغال في المباراة الماضية، معتبرا أن تشكيلة المدرب بلماضي سبق لها وأن فازت على السنغال في المواجهات الماضية أداء ونتيجة.

وثمن المتحدث ذاته الفوز المحقق بالنسبة لأشبال بلماضي مؤكدا بأنه انتصار مفيد من الناحية المعنوية من اجل استعادة الثفقة على حد قوله.

ودافع المدرب السابق للخضر على بلماضي بعد الانتقادات التي طالته مؤخرا والتي وصفها بغير المؤسسة مضيفا في السياق ذاته أن كأس إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار قد تكون للثأر من نكستي نسخة الكاميرون والمونديال على حد قوله.

وتابع: “الجزائر تمتلك مجموعة متميزة، ومن دون شك ستقودها إلى التألق من جديد”.

ووصف ليكنس المباراة الودية المقبلة التي ستجمع المنتخب الجزائري ونظيره المصري بالقمة العربية ذات الطابع الرسمي.

واستحضر المدرب البلجيكي فوزه مع المنتخب التونسي على مصر في مناسبتين كما قال: “أنا في انتظار الصدام بين محمد صلاح ورياض محرز اللذين شرفا الكرة الأفريقية في أفضل دوري في العالم.

ولم يفوت ليكنس فرصة الحديث عن محمد الأمين عمورة الذي يتألق في الدوري البلجيكي حيث قال: “هذا الفتى محمد عمورة رائع، هو إضافة قوية لناديه الجديد سانت جيلواز، إذ لم يكن بحاجة للوقت للتأكيد على علو كعبه، وهو الذي سجل أربعة أهداف لحد الآن، هو مهاجم ذكي وسريع ويمتلك الفعالية، وأشبه أسلوبه بالنجم صلاح”.