-

أول دولة إفريقية تستدعي سفيرها من “تل أبيب”

أول دولة إفريقية تستدعي سفيرها من “تل أبيب”
(اخر تعديل 2023-11-05 11:21:03 )

تتوالى عمليات استدعاء السفراء لعدة دول من تل أبيب، على خلفية الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وفي هذا الصدد أعلنت دولة تشاد استدعاء القائم بأعمال سفارتها في تل أبيب للتشاور، على خلفية الأحداث الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية لدولة تشاد في بيان لها نُشر اليوم الأحد، “استدعينا القائم بالأعمال في “إسرائيل” للتشاور، بسبب قتل المدنيين الأبرياء في قطاع غزة”.

وأضافت الوزارة في بيانها، “تتابع تشاد بأكبر قدر من الاهتمام والقلق الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيما موجات العنف المميت غير المسبوق في قطاع غزة”.

كما أشار بيان وزارة خارجية تشاد إلى أنه “في مواجهة هذه المأساة، تدين تشاد الخسائر البشرية في صفوف العديد من المدنيين الأبرياء، وتدعو إلى وقف إطلاق نار يؤدي إلى حل دائم للقضية الفلسطينية”.

وتعتبر تشاد أول دولة إفريقية تقرر استدعاء القائم بأعمال سفارتها في تل أبيب، وذلك بعد اتخاذ عدة دول أخرى نفس الخطوة احتجاجاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني على سكان غزة.

وباتت تشاد سادس دولة تستدعي القائم بأعمال سفارتها في تل أبيب منذ بداية الحرب على قطاع غزة، بعد كل من تركيا وهندوراس وتشيلي وكولومبيا والأردن.

وتتواصل الهجمات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء.