اتحادية أوغندا تقترب من تبديد أحد مخططات لقجع

اتحادية أوغندا تقترب من تبديد أحد مخططات لقجع
(اخر تعديل 2024-05-10 15:00:04 )

تتجه الاتحادية الأوغندية لكرة القدم لتبديد أحد مخططات المغربي فوزي لقجع، ضد المنتخب الجزائري، المقبل على خوض تربص الشهر المقبل.

واستهلت الاتحادية الأوغندية لكرة القدم، الأسبوع الحالي، خطوات تحطيم مخطط المغربي فوزي لقجع ضد المنتخب الجزائري، بمحاولة إقناع مبعوثي “فيفا”، بمقترح استقبال منافسيهم داخل الديار.

وخص المسؤول عن تفقد أرضيات الميادين التابع لهيئة “فيفا”، يوم أمس الخميس، أرضية ميدان الملعب الوطني لأوغندا.

وجاءت الخطة كإصرار من الأوغنديين على لإقناع الاتحادية الدولية للعبة، بصلاحية ملعبهم الوطني لاستقبال منافسهم على أرضية ميدانه، ضمن تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

وقال رئيس اتحادية أوغندا موسى حسيم ماغوغو في تصريحات إعلامية، إن ممثل هيئة “فيفا” قدم تقريره النهائي، بشأن حالة أرضية الميدان السالف ذكره.

ودعا موسى حسيم ماغوغو جميع الأوغنديين لمواصلة الدعاء من أجل موافقة الاتحادية الدولية لكرة القدم على استقبال منافسي منتخبهم الوطني على أرضية ميدانهم.

وتابع المتحدث أنه متفائل بالرد الإيجابي من قبل الهيئة الكروية الدولية، من أجل استقبال منتخبي بوتسوانا ومنتخب الجزائر، شهر جوان المقبل، على أرضية ميدان ملعبهم الوطني.

وكانت تقارير إعلامية عدة، قد قالت مؤخرا إن منتخب أوغندا قرر استقبال المنتخب الجزائري في المغرب، ضمن مجريات الجولة الرابعة من تصفيات “مونديال” 2026.

وأكدت بعض التقارير، أن قرار استقبال المنتخب الأوغندي، لنظيره الجزائري في ملعب مراكش بالمغرب، جاء بتخطيط من فوزي لقجع الذي يقف وراء ذلك المتقرح.