-

اتحاد الفلاحين يدعم ترشح الرئيس تبون لعهدة

اتحاد الفلاحين يدعم ترشح الرئيس تبون لعهدة
(اخر تعديل 2024-06-30 11:49:04 )

عبّر الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، عن دعمه لترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية، مبرزاً مساع تبون في دعم قطاع الفلاحة.

وأكد الأمين العام لاتحاد الفلاحين عبد اللطيف ديلمي، على هامش فعاليات الملتقى الولائي للتنمية الفلاحية ببومرداس على دعم الرئيس عبد المجيد تبون للترشح الى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وحسب ما أفادت جريدة الشعب الحكومية، قال ديلمي إن “رئيس الجمهورية وقف بالأمس مع القطاع الفلاحي والفلاحين واليوم من الواجب علينا أن نقف معه أيضا في هذا الاستحقاق لمواصلة مسيرة التنمية وقيادة الجزائر الى برّ الأمان”.

وأشار المتحدث، إلى أن الحصيلة الايجابية لقطاع الفلاحة جاءت بفضل مرافقة الدولة وتوفير الدعم اللازم” كما دعا إلى العمل من أجل الحفاظ على هذه المكاسب وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لصيانة السيادة الوطنية.

ويأتي دعم الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين لترشح الرئيس تبون، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المسبقة المزمع إجراؤها بتاريخ 7 سبتمبر المقبل.

وشرع العديد من المترشحين الذين عبروا عن رغبتهم في خوض غمار رئاسيات 7 سبمتبر 2024، في جمع التوقيعات عبر مختلف الولايات، حيث تمكن مرشحان فقط من جمع التوقيعات إلى غاية الآن.

وتمكن رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني، من جمع 1700 توقيع من أعضاء البرلمان والمجالس المحلية، وفقا لموقع “العربي الجديد”.

من جهته، نجح السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية “أفافاس”، في جمع التوقيعات اللازمة التي تجعله مرشحا رسميا لرئاسيات سبتمبر.