الـ “فاف” تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف

الـ “فاف” تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف
(اخر تعديل 2024-08-03 12:07:12 )

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، دعمها المطلق للملاكمة الجزائرية إيمان خليف، في وجه الحملة الشرسة والعنصرية التي تتعرض لها.

وأكدت الـ “فاف”، عبر صفحتها الرسمية، أنّها تساند وتدعم إيمان خليف، كما نشرت صورة البطلة مرفوقة بشعار ONE TWO THERE VIVA IMANE khelif.

وجدير بالذكر، أنّ الملاكمة الجزائرية مازالت تتعرض لحملة كراهية من طرف وسائل إعلام غربية، تروج لشائعة أنّ إيمان لا تستوف معايير الأهلية الجنسية.

ورغم أنّ اللجنة الأولمبية الدولية، كانت قد منحت خليف الضوء الأخضر للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 وأكدت أنها تستوفي المعايير اللازمة، غير أنّ بعض الأطراف مازالت تحاول التشويش عليها.

وكانت قضية خليف قد تحولت إلى قضية رأي عام، حيث احتشد الجزائريون حولها وأعلنوا بصوت واحد دعمهم لممثلة الجزائر، وأطلقوا هاشتاق باللغة الإنجليزية عبر منصات التواصل الاجتماعي “I STAND WITH IMENE KHELIF”.

ودفعت قضية الملاكمة، هيئات دولية أيضا للتدخل، على غرار اللجنة الأولمبية الدولية و منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد، وكذا رياضيين وشخصيات عامة بارزة، على غرار بطلة العالم للملاكمة لسنة 2022.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ الهجوم على خليف اشتدّ بعد فوزها الأخير على الإيطالية أنجيلا كاريني في دور الـ 16، في منازلة لم تتجاوز 46 ثانية بعد انسحاب كاريني عندما تلقت لكمة قوية في الأنف.

وكانت الملاكمة الإيطالية، قد رفضت مصافحة خليف عقب فوزها، واحتجت على الحلبة قائلة “إنّ هذا ليس عدلا”.

ورغم كلّ ما تتعرض له بطلة الجزائر، فإنّها تفضل التركيز على المنافسة وتزيد من عزمها وإصرارها على التتويج بالذهب، متجاهلة كل الانتقادات والاتهامات.