سفارة مصر تكرم وردة الجزائرية وتصفها بأيقونة

سفارة مصر تكرم وردة الجزائرية وتصفها بأيقونة
(اخر تعديل 2024-07-17 10:14:04 )

أقام السفير المصري لدى الجزائر، مختار وريده حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو، بمشاركة مسؤولين جزائريين رفيعي المستوى ودبلوماسيين ومجموعة من المثقفين.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أشاد سفير مصر، بالتطورات التي شهدتها العلاقات المصرية الجزائرية، بما في ذلك تبادل الزيارات رفيعة المستوى، ونمو التبادل التجاري بين البلدين بشكل ملموس خلال السنة الماضية، وكذا ارتفاع حجم الاستثمارات المصرية في قطاعات متنوعة بالسوق الجزائري.

واستغلّ السفير المصري الفرصة لتوجيه دعوة للشركات الجزائرية للاستفادة من الإمكانيات الاستثمارية الواعدة بمصر، وكذا المزايا والتسهيلات المتعددة التي تمنحها مصر للاستثمارات العربية والأجنبية في مختلف القطاعات.

كما دعا وريده إلى زيارة مصر والاستمتاع بمقاصدها السياحية والتاريخية، منوهاً بالمبادرات القنصلية التي تقدمها سفارة مصر في الجزائر من أجل تسهيل زيارة المواطنين الجزائريين لمصر.

وعلى صعيد آخر، تخلّل حفل الاستقبال تكريم الفنانة الجزائرية وردة.

وأهدت السفارة المصرية لنجل وردة الجزائرية رياض قصري، هدايا تذكارية.

كما أشاد السفير المصري، بإسهام وتاريخ الفنانة وردة الجزائرية بوصفها أيقونة فريدة للطرب العربي.

وتابع: “توهجت وأبدعت وردة الجزائرية بأعمال فنية خالدة بالتعاون مع كبار الفنانين المصريين انطلاقا من قلب القاهرة إلى كافة بقاع العالم والوطن العربى”.

ومؤخرا، شدّد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ونظيره المصري، بدر عبد العاطي، على أهمية توطيد التعاون والشراكة بين الجزائر ومصر في الميادين الاقتصادية.