المدير العام لـ”الفاو” يشيد بما حققته الجزائر

المدير العام لـ”الفاو” يشيد بما حققته الجزائر
(اخر تعديل 2024-03-07 20:14:04 )

يقوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بزيارة عمل إلى الجزائر، حيث يواصل لقاءاته مع وزراء ومسؤولين سامين بالدولة.

وشكلت اللقاءات فرصا هامة لاستعراض علاقات التعاون في مخلف المجالات بين الجزائر ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وسبل تعزيزها وتوسيعها أكثر في المستقبل سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار شراكات أوسع بين الطرفين.

وفي السياق، استقبل الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الخميس بقصر الحكومة، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” شو دونيو، بحضور وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، حسب بيان لمصالح الوزير الأول.


وتناولت المحادثات، يضيف ذات المصدر، واقع وآفاق التعاون بين الجزائر ومنظمة الأغذية والزراعة، مع تجديد الإرادة المشتركة للعمل على ترقية التعاون في إطار المشاريع الثنائية لدعم وتطوير قطاع الفلاحة.

كما استعرض الجانبان، تداعيات العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، لاسيما في قطاع غزة من قبل الاحتلال الذي أصبح يستخدم التجويع كوسيلة لإبادة الشعب الفلسطيني، يقول البيان.

وبالمناسبة، نوه المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة “فاو”، عاليا بما حققته الجزائر من إنجازات في القطاع الفلاحي بفضل التدابير والإصلاحات التي اتخذها رئيس الجمهورية من أجل النهوض بقطاع الفلاحة وتطويره، والذي سمح بتحقيق الأداء الاستثنائي الذي سجلته منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي في التصنيف العالمي للأمن الغذائي، باحتلال الجزائر المرتبة الأولى إفريقيا والمرتبة 54 من ضمن 113 دولة مصنفة.

وفي شأن متصل، تباحث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، المدير العام لـ “الفاو” شو دونيو، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الجزائر، حيث نوّه الوزير عطاف إلى الثقة الكبيرة التي يحظى بها مدير منظمة “الفاو” لدى الدول الأعضاء، وبالخصوص لدى الجزائر.

وقد كانت المناسبة، محطة هامة لتباحث المسائل المتعلقة بالأمن الغذائي المستدام، وحرص الطرفين على اسستاب الاستقرار والأمن الغذائي، وكذا الرهانات والتحديات التي تواجه مختلف دول العالم في هذا المجال، ليتفق الطرفان على تكثيف التعاون وتعزيز الشراكات، لاسيما تلك المتعلقة بالتعاون جنوب-جنوب.

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة “فاو” هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع، لتحقيق الأمن الغذائي للجميع والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة لقيادة حياة نشطة وصحية، وتعمل المنظمة في أكثر من 130 دولة حول العالم، ومن شعاراتها، عالم خالٍ من الجوع والفقر.