المدير العام للشرطة يشدد على التعامل بصرامة مع

المدير العام للشرطة يشدد على التعامل بصرامة مع
(اخر تعديل 2024-07-20 16:28:04 )

دعا المدير العام للأمن الوطني علي بداوي، إلى بذل جهد أكبر والتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة، لاسيما مع قطاع العدالة من أجل محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات وعلى رأسها المهلوسات.

وأكد علي بداوي، أن هذا النوع من الجرائم تقف وراءه شبكات تسعى إلى زعزعة الاستقرار الوطني.

وشدد بداوي على ضرورة بذل جهد أكبر في محاربة الهجرة غير الشرعية والترويج للمخدرات باعتبارها جرائم منظمة تقف خلفها شبكات منظمة تسعى إلى زعزعة الاستقرار الوطني وتهديد النظام العام مع فتح تحقيقات موازية في التعاملات المالية لهذه الشبكات عند كل عملية.

كما طالب المسؤول ذاته، وفقا للإذاعة الوطنية، إلى التعامل بصرامة مع عصابات الأحياء والجريمة الحضرية من أجل ضمان أمن المواطن في نفسه وممتلكاته وكذا تجاه بعض الممارسات السلبية مثل ظاهرة حمل الأسلحة البيضاء ومنع احتلال الأرصفة من قبل الباعة و التجار.
ودشّن المدير العام للأمن الوطني، بمناسبة الذكرى الـ62 لتأسيس الشرطة الجزائرية مقرات هامة تابعة لقطاع الشرطة بولاية وهران.

يذكر أن وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، سبق وأن أكد بأن المخدرات والمهلوسات التي باتت تتدفق بكثافة توحي بوجود عمل ممنهج يهدف إلى الإضرار بالصحة الجسدية والنفسية للقوى الحية لهذه الأمة وهم الشباب.

وأبرز عبد الرشيد طبي، أن ثمة نشاطا منظما في هذا الخصوص تقوم بهم جهات وأطراف، محذرا من القنب الهندي عالي المفعول، الذي يحوي على “التيترا هيدرو كانابينول” المعروفة اختصارا بـ “تي.آش.سي”، من أجل الرفع في درجة الإدمان.