ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40476 منذ

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40476 منذ
(اخر تعديل 2024-08-27 11:49:17 )

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 40,476 شهيدًا، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لمصادر طبية فلسطينية.

وأضافت المصادر أن عدد المصابين قد ارتفع إلى 93,647 جريحًا، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 41 مواطنًا وإصابة 113 آخرين، مع استمرار عجز فرق الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إلى العديد من الضحايا بسبب القصف المكثف.

واستشهد عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 326.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“، فقد أكدت المصادر الطبية انتشال جثث 4 شهداء بعد قصف الاحتلال لشقة سكنية تابعة لعائلة زينو في حي التفاح شرق مدينة غزة. كما أخرجت فرق الإنقاذ جثث 6 شهداء آخرين، بينهم طفلة و3 نساء من عائلتي الصفدي والنعسان، إثر استهداف صاروخي لشقة عائلة النعسان في عمارة التاج (2) بشارع اليرموك في غزة.

وفي حادثة أخرى، استشهد سبعة مواطنين، بينهم أطفال ونساء، عقب استهداف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في برج “هديل” بمخيم المغازي وسط القطاع.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشرقية من مدينة دير البلح وسط القطاع، مما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بعد قصف منزل لعائلة زيادة في مخيم خان يونس جنوب غزة. تزامن ذلك مع قصف مدفعي وجوي في عدة مناطق شرق مدينة خان يونس، ونُسفت مبانٍ سكنية شمال غرب مدينة رفح.

ولا يزال جيش الاحتلال يطلق النار العشوائي باتجاه منطقة الشاكوش وخيام النازحين في مواصي رفح، مع تقدم محدود لآلياته غرب المدينة.