ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة إلى31 ألفا

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة إلى31 ألفا
(اخر تعديل 2024-03-16 13:56:04 )

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31 ألفا و553 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أنه تم تسجيل “ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 31 ألفا و553 شهيدا و73 ألفا و546 مصابا”.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 63 شهيدا و112 مصابا”.

وأضافت أنه في “اليوم الـ162 للعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن المتحدث باسم الطوارئ بالدفاع المدني في غزة، إعلانه عن تقديرات للمتوفين في القطاع، حيث أشار إلى أن هناك 8000 جثة تحت الأنقاض في قطاع غزة.

من جهة أخرى، أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بأن طفلا من كل 3 أطفال دون السنتين من العمر في شمال قطاع غزة يعاني من سوء التغذية.

وأضافت الوكالة على منصة “X” (تويتر سابقًا)، أن سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال، وأنه يصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة، مؤكدة أن المجاعة تلوح في الأفق.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، وفرض سياسة التجويع على الشعب الفلسطيني، رغم المطالب الدولية بوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات.