وفاة حارس المنتخب الموريتاني لكرة القدم

وفاة حارس المنتخب الموريتاني لكرة القدم
(اخر تعديل 2024-03-16 17:42:03 )

أعلنت الإتحادية الموريتانية، وفاة حارس المنتخب الموريتاني ونادي الجمارك، محمد المختار، بعد أسبوع من دخوله العناية المشددة

وورد في بيان الإتحادية الموريتانية عبر منصة “إكس”، خبر وفاة الحارس محمد المختار، وتقدمت بالتعازي إلى عائلة الفقيد.

وقال الاتحاد الموريتاني: “عُرف الشاب الفقيد بحبه الكبير لوطنه، وبموهبته والتزامه وانضباطه، فكان مثالاً بين زملائه على الإخلاص في العمل، والالتزام المهني، بأخلاق عالية واحترام كبير، ورغم صغر سنه إلا أن ذلك لم يمنعه من التدرج سريعاً من حراسة مرمى منتخبنا للناشئين، مرورًا بمنتخبي الشباب والآمال، حتى وصل سريعًا إلى قائمة المنتخب الوطني الأول”.

#تعزية

بقلوب يعتصرها الحزن والأسى؛ تنعي الاتحادية الموريتانية لكرة القدم حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الجمارك الشاب محمد المختار؛ الذي وافته المنية صباح اليوم السبت في نواكشوط.

عُرف الشاب الفقيد بحبه الكبير لوطنه، وبموهبته والتزامه وانضباطه، فكان مثالاً بين زملائه على الإخلاص… pic.twitter.com/bM7SHsNKYs

— FFRIM – عربي (@ffrim_AR) March 16, 2024

وتابع: “بهذه المناسبة الأليمة، يتقدم رئيس الاتحادية السيد أحمد ولد يحيى، باسمه شخصيًا، ونيابة عن كافة أعضاء الاتحادية، إلى أسرة الفقيد وعائلته الكريمة، بأصدق التعازي وأخلص المواساة في هذا المصاب الجلل”.

وقضى الحارس محمد المختار أسبوعا بالمستشفى بعد إصابته على مستوى الرأس إثر اصطدامه بأحد اللاعبين خلال التدريبات قبل أن يفارق الحياة.

ولم يغادر المختار المستشفى الوطني منذ إصابته إذ كان يعاني من إصابة بالرأس وصفتها تقارير صحفية محلية بأنها “خطيرة”.

وفي هذا السياق، أعلن الاتحاد الموريتاني تأجيل مباراة نهائي كأس رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن القرار جاء بعد التشاور مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

وكان من المقرر أن يلتقي فريق الجمارك نظيره نواذيبو مساء اليوم السبت على ملعب شيخا بيديا في العاصمة نواكشوط، بنهائي كأس رئيس الجمهورية الموريتاني.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد المختار، لم يكن ضمن القائمة التي استدعاها أمير عبده مدرب منتخب موريتانيا، لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي ودعها المرابطون من الدور ربع النهائي.