كشفت موعد تفريغ شحنة الفيول الجزائرية.. وزارة

كشفت موعد تفريغ شحنة الفيول الجزائرية.. وزارة
(اخر تعديل 2024-08-31 17:56:21 )

كشفت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية، اليوم السبت، موعد تفريغ شحنة الفيول التي قدمتها الجزائر كهبة لدولة لبنان لتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما نفت الشائعات المتداولة حول طرح الفيول الجزائرية للبيع لعدم تطابقه مع هذه المحطات.

وقالت وزارة الطاقة اللبنانية في بيان لها، “دحضاً لكل الشائعات المغرضة والأخبار المشبوهة المتداولة، تؤكد وزارة الطاقة والمياه أنها أتمت كل التحضيرات اللوجستية والفنية في منشآت النفط في طرابلس، من تنظيف خزانات نفط وبنى تحتية بحرية وقد أعطت الإذن بتفريغ الباخرة في الخزّانات، إلا أن ارتفاع أمواج البحر حال حتى الساعة دون دخول الباخرة وإفراغ الحمولة”.

وأضافت الوزارة اللبنانية، “تؤكد الفِرَق البحرية أنه من المقرر دخول الناقلة يوم الإثنين على الساعة 10:00 صباحاً، على أن يبدأ تفريغ الفيول في الخزانات ابتداءً من الساعة 14:00 بعد الظهر، وتستمر عملية التفريغ مدة 48 ساعة”.

وكانت صحيفة “جون أفريك” قد تداولت أنباء حول عدم تطابق الفيول الجزائرية مع محطات توليد الكهرباء في لبنان، مما اضطر الحكومة اللبنانية إلى طرح الشحنة للبيع في الاسواق العالمية.
الشياطين لا تتوب الحلقة 4

وفي هذا الصدد دعت وزارة الطاقة اللبنانية المواطنين توخي الحذر من المصطادين في المياه العكرة، كما أكدت على أنها على تواصل يومي ومستدام مع السلطات الجزائرية المعنية مُمثلة بوزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، بما يحمي مصالح الشعبين الشقيقين.

كما جددت ترحيبها بهذه الهبة، وشكرها للرئيس عبد المجيد تبّون على هذه المبادرة التي أكدت وقوف الجزائر الدائم إلى جانب لبنان في أزماته، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة.