منظمة حماية المستهلك تهدّد المضاربين في أسعار

منظمة حماية المستهلك تهدّد المضاربين في أسعار
(اخر تعديل 2023-08-14 14:42:04 )

ككلّ سنة يتجدّد الحديث عن أسعار الأدوات المدرسية التي ترتفع إلى مستويات قياسية تزامنا مع الدخول المدرسي، ويبدو أنّ الأسعار هذه السنة أيضا ستؤثّر على جيوب الأولياء أيضا، وفق ما كشفته منظّمة حماية المستهلك.

ولفتت المنظّمة في منشور لها، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إلى تسجيل فوارق في أسعار الأدوات المدرسية خصوصا منها الكراريس.ووفق ما لمّحت إليه المنظّمة، فيبدو أنّ المضاربة تمسّ مجددا مجال الأدوات المدرسية، مبرزة أنّها تتحرّك منذ أسابيع لفضح بعض التعاملات.

في هذا الإطار هدّدت منظّمة حماية المستهلك، باللجوء إلى القضاء من أجل تسليط الضوء على الظاهرة.

في هذا السياق، قال رئيس المنظمة في تصريح لموقع “أصوات مغاربية”، “إنّ أسعار الأدوات المدرسية تراجعت في السوق الدولية، مثلما تراجعت أسعار الشحن والنقل دون أن ينعكس ذلك إيجابيا على مؤشر الأسعار الأولية للأدوات المدرسية في السوق المحلية”.

وكانت الأسعار قد سجّلت السنة الماضية، ارتفاعا “جنونيا؟” وصل بعضها إلى نسبة تتراوح مابين 150% إلى 250 %.

وبلغ سعر كراس 96 صفحة من 95 إلى 145 دينارا، وتجاوز سعر حزمة الورق حدود 900 دج، قبل أقل من شهرين عن بدء العام الدراسي الماضي، وفق ما كشفته سابقا المنظّمة.

يذكر، أنّ وزارة التجارة كانت قد سلّمت السنة الماضية 63 رخصة لتصنيع الأدوات المدرسية، وفتحت سوقا ولائيا كبيرا “سوق الرحمة” لبيع الأدوات المدرسية والمآزر ومحفظات وأحذية وكتب الدعم المدرسي.