-

منظمة الدفاع عن المستهلك تحذر من تناول إحدى

منظمة الدفاع عن المستهلك تحذر من تناول إحدى
(اخر تعديل 2023-08-21 16:51:04 )

وجهت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك، أمس الأحد، من تناول أحد علامات التونة المُعلبة عقب تعرض شخصين لتسمم خطير.

ونشرت المنظمة على حسابه الرسمية في موقع فايسبوك، حيثيات القضية وكيف تم اكتشاف التسمم الذي تعرضت له إمرأة تبلغ من العمر 63 سنة وابنها 22 سنة.

وجاء في منشور المنظمة، “تبعا للمنشور السابق بتاريخ 07/08/2023 وبعد التحقيق المعمق فقد تم تأكيد المعلومة وهو إصابة إمرأة عمرها 63 سنة وإبنها 22سنة بمرض البوتيليزم جراء استهلاكهم لمصبرات التونة”

وأضافت المنظمة “بعد إجراء التحاليل الميكروبيولوجية من طرف معهد باستورن اكشفنا وجود منتوج بالسوق الجزائري تونة يحمل العلامة التجارية “Maratun” رقم الحصة 23005235 تاريخ الإنتاج 30/05/2023 تاريخ إنتهاء الصلاحية 30/05/2027 علبة ذات وزن 160 غرام غير مطابق من الناحية الميكروبيولوجية”.

وحذرت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك من استهلاك مثل هذا المنتوج “Maratun” لغاية إجراء مطابقة من المصنع وإعادة التحاليل.

مشيرة إلى أنها تملك جميع التحاليل و الوثائق، كما أكدت في السياق ذاته أنها لن تتهاون في الدفاع عن حقوقهم وسيتم تحويل القضية أمام الجهات القضائية.

من جهة أخرى أكدت المنظمة ذاتها، أن المرأة وابنها لا يزالان الآن طريحا الفراش في المستشفى بقسم الإنعاش لتلقي العلاج من التسمم الذي تعرضا له.

وكانت المنظمة قد وجهت نداء للمستهلكين لتجنب تناول الأغذية التي تحفظ بالثلاجة، خاصة بعد انقطاع عمل الثلاجة أو تخفيض في نسبة البرودة لا سيما مع ارتفاع درجة الحرارة مؤكدة أنها تصبح “غير صالحة للأكل”.