حركة البناء تحدد 7 قيم لمرشّحها في الانتخابات

حركة البناء تحدد 7 قيم لمرشّحها في الانتخابات
(اخر تعديل 2024-05-11 16:21:04 )

أعنلت رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، اليوم السبت، مقاييس مرشّح الحركة لخوض معترك الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأبرز عبد القادر بن قرينة، خلال تجمّع شعبي، بولاية قالمة، أن مقاييس اختيار مرشح الحركة للرئاسيات المقبلة، تتعلق بحمله لقيم هامة.

وتتعلق هذه القيم، بالقدرة الشرائية وحرية الإعلام وترقية دور الصحافة والوفاء للتاريخ واحترام وتقدير العلم والعلماء وقيمة الطلاب وإشراك الجامعات في إدارة الشأن العام.

وتابع: “من حمل هذه القيم سيكون فارس حركة البناء الوطني”.

ودعا المرشح السابق لرئاسيات 2019، الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة لتعزيز قيمة الشرعية الشعبية، التي تجسدها المشاركة الشعبية الواسعة بـ”غض النظر عن هوية المرشحين والفائزين”.

وشدّد بن قرينة، على أن نجاح الاستحقاق الرئاسي يُعتبر نجاحا للجزائر، وصيانة لقرارها الوطني وسيادتها بين الدول.

وأضاف: “لاسيما في هذا الظرف الذي تحوط بنا فيه كثير من التحديات والمخاطر والتهديدات من كل جهة وعبر حدودنا الواسعة وفي جوارنا اللصيق و كذا في الإقليم”.

ولفت المتحدث، إلى أن الشرعية الشعبية للمؤسسات تؤكد التلاحم الحقيقي بين المؤسسات الشرعية والشعب الذي هو مصدر الشرعية، كما أنها إعلان للعالم بأن المواطن الجزائري في أي موقع كان لن يتخلى عن وطنه في أي لحظة وخاصة في اللحظات الحاسمة.

وكشف رئيس حركة البناء الوطني أن الحسم في مرشح الحزب بات قريبا، مشيرا إلى أن “البناء الوطني” ستضمن لفارسها فوزا كاسحا.

يشار إلى أن حركة البناء الوطني، من أبرز الداعمين لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ما يفتح التساؤلات حول ما إذا تُلمح إلى دعم هذا الأخير في حال قرّر المشاركة في الاستحقاقات المقبلة.