-

المحكمة الدستورية تشرع في استقبال محاضر تركيز

المحكمة الدستورية تشرع في استقبال محاضر تركيز
(اخر تعديل 2024-09-08 15:49:15 )

شرعت المحكمة الدستورية اليوم الأحد، في استقبال محاضر تركيز التصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسية التي جرت أمس السبت.

وكشف المدير العام للشؤون القانونية والقضاء الدستوري بالنيابة، أحمد إبراهيم بوخاري، خلال ندوة صحفية، أن المحكمة الدستورية شرعت في عملية استقبال محاضر تركيز التصويت من اللجان الانتخابية الولائية تتم وفقا للمادة 272 من نظام الانتخابات.

وقال بوخاري إن المحكمة الدستورية استقبلت منذ بداية العملية صباح اليوم 16 محضر تركيز نتائج التصويت ووثائق انتخابية مرفقة تتعلق بالإحصاء البلدي.

وأكد المتحدث ذاته، أن أمانة الضبط على مستوى المحكمة الدستورية تتولى مراقبة المحاضر من حيث العدد، ومن ثمة رفع الملف إلى رئيس المحكمة الدستورية.

وأشار بوخاري إلى أن رئيس المحكمة الدستورية هو من يتولى تعيين الأعضاء المقررين لدراسة كل هذه الملفات في إطار المراحل التي تسبق الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية المسبقة.

وشهدت الجزائر أمس السبت تنظيم الانتخابات الرئاسية المُسبقة التي شارك فيها ثلاثة مترشحين هم مُرشح جبهة القوى الاشتراكية “الأفافاس” يوسف أوشيش، والمترشح المستقل عبد المجيد تبون، ومُرشح حركة مجتمع السلم “حمس” عبد العالي حساني شريف.

كشف رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن معدل نسبة المشاركة الأولية حتى الساعة الثامنة مساء داخل الوطن بلغ 48,03 بالمائة وفي الخارج 19,57 بالمائة.


فعل ماضي الحلقة 5