-

رفض الطعن بالنقض المُقدم من طرف السعيد بوتفليقة

رفض الطعن بالنقض المُقدم من طرف السعيد بوتفليقة
(اخر تعديل 2023-11-17 11:28:04 )

رفضت المحكمة العليا، الطعن بالنقض الذي تقدمت به هيئة دفاع السعيد بوتفليقة، ورجال الأعمال المسجونين محيي الدين طحكوت و علي حداد وأحمد معزوز ومحمد بعيري.

إلى جانب رفض الطعن بالنقض أيضاً المقدم من الإخوة كونيناف والبرلماني السابق الطاهر ميسوم إلى جانب متهمين آخرين، حسب ما أفاد موقع النهار أونلاين.

وكانت الغرفة الجزائية العاشرة بمجلس قضاء العاصمة، قد أيدت الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية بالمحكمة الجنائية الاقتصادية والمالية بسيدي أمحمد، بالحكم على السعيد بوتفليقة بالسجن 12 سنة وغرامة 8 ملايين دينار جزائري والحكم نفسه على علي حداد.

القضاء السويسري يكشف قيمة المبلغ الذي يحوزه #بوتفليقة بجنيف ومصادر تلقي الأموال.. إليك التفاصيل في الفيديو pic.twitter.com/aVs1tjmEHP

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) October 18, 2023

كما أيدت ذات الجهة القضائية الحكم على محيي الدين طحكوت بالسجن 15 سنة و12 سنة لرجل الأعمال أحمد معزوز، فضلا عن غرامة قدرها 8 ملايين دينار جزائري.

كما تقرر الحكم بالسجن لمدة 10 سنوات على الأخوين كونيناف، و15 سنة على كونيناف سعاد، التي صدرت بحقها مذكرة توقيف دولية وغرامة مالية قدرها 8 ملايين دينار لكل منهما، بالإضافة إلى محمد بعيري المحكوم عليه بالسجن 8 سنوات.

وقال المصدر ذاته، إن الأحكام الصادرة ضد المتهمين تشمل أيضاً مصادرة الأملاك العقارية والممتلكات والأرصدة البنكية والمالية للمتهمين المدانيين، حتى و لو انتقلت تلك الأملاك إلى أصول الفروع المتهمين و أقاربهم وأزواجهم وأولادهم.

ويُتابع المتهمون، بعدة تهم ثقيلة تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه، من بينها إخفاء العائدات الناتجة عن جرائم الفساد وتبييض الأموال والتصرف في الأموال والأملاك المحجوزة التي كانت تحت الإدارة القضائية.