-

انتعاش سوق السيارات بالجزائر في السداسي الثاني

انتعاش سوق السيارات بالجزائر في السداسي الثاني
(اخر تعديل 2024-01-22 14:42:03 )

توقعت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني انتعاش سوق السيارات في الجزائر خلال السداسي الثاني من العام الجاري.

يأتي ذلك بالنظر إلى التدابير والتسهيلات المقدمة من قبل السلطات العمومية للمتعاملين الاقتصاديين في مجالي الإنتاج والاستيراد، حسب ما كشفه مقداد عقون، مدير الذكاء الاقتصادي والإدارة التقنية لمتابعة ملف السيارات على مستوى الوزارة.

وأوضح عقون في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن “وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني منحت لحد الآن 44 اعتمادا للمتعاملين الذين استوفوا جميع الشروط، بينهم 33 بالمائة خاصة بالسيارات النفعية والسياحية و29 بالمائة لأصحاب الدراجات و12 بالمائة للجرارات والمقطورات والحافلات والآلات المتحركة”.

وأضاف أن “الوزارة منحت أيضا 81 رخصة مسبقة وننتظر استيفاء الشروط قصد منحهم الاعتماد النهائي”.

وأكد أن 24 متعاملا من بين الـ44 المعتمدين من قبل وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني تحصلوا على رخصة الاستيراد من قبل مصالح وزارة التجارة خلال شهر نوفمبر من العام الماضي وتعرف برخصة احترام ومطابقة الشروط.”

وأشار المسؤول بوزارة الصناعة إلى أن “بقية المتعاملين الـ 20 من المقرر أن يحصلوا على هذه الرخصة خلال السنة الجارية”.

وكشف أن الشحنات الأولى من السيارات المستوردة دخلت السوق الوطنية بدءا من ديسمبر الماضي، وتصدرتها العلامات التجارية المعروفة ” فيات” و”شيري” و”أوبل” و”جاك”.

وأوضح أن دخول سيارات “جيلي” الذي كان مبرمجا في الرابع من شهر جانفي الجاري، تأجل إلى غاية شهر فيفري الداخل، بسبب عوامل جيو-سياسية مرتبطة بتعطل التجارة البحرية عبر البحر الأحمر.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس