المركز الثقافي البريطاني يؤكد الطلب غير المسبوق

المركز الثقافي البريطاني يؤكد الطلب غير المسبوق
(اخر تعديل 2024-06-29 12:00:08 )

تولي السفارة البريطانية في الجزائر اهتماما بالغا لتوجه الجزائريين نحو اللغة الإنجليزية، وهو ما يفسر افتتاحالمركز الثقافي البريطاني مكتبه ومركزه التعليمي الجديدين في الجزائر العاصمة.

وقالت نائبة المدير العام للمركز الثقافي البريطاني كيت إيوارت بيغز، وفق ما جاء في بيان للمركز، إن “الموقع الجديد للمركز الثقافي البريطاني يمثل مرحلة جديدة لتاريخنا الجميل في الجزائر، إذ أنه يقدم لمجتمعنا مرافق وخدمات أفضل، نحن مسرورون لمواصلة خدمة طلابنا وشركائنا بامتياز وتفان”.

وأفاد البيان أنه وخلال زيارتها الحالية للجزائر، التقت المسؤولة البريطانية بالعديد من شركاء المركز الثقافي البريطاني، كما حضرت مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى المدارس، مما سيعزز الفرص التعليمية والروابط الثقافية بين المملكة المتحدة والجزائر.

كما التقت كيت إيوارت بيغز، بوزير التربية الوطنية عبدالحكيم بلعابد، حيث تم التطرق إلى الالتزام المستمر بتطوير التعليم، وخاصة دعم الطلب غير المسبوق على اللغة الإنجليزية في الجزائر.

وأبرز المصدر أن افتتاح المركز حضرها العديد من المسؤولين الجزائريين الممثلين لقطاع التربية الوطنية، بالإضافة إلى سفيرة المملكة المتحدة في الجزائر، شارون واردل، ونائب المدير العام للمركز الثقافي البريطاني، كيت إيوارت بيغز.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الثقافي البريطاني يعتبرمنظمة دولية تابع للمملكة المتحدة يهتم بتطوير العلاقات الثقافية والفرص التعليمية، والعمل على بناء الروابط والثقة بين شعوب المملكة المتحدة والدول الأخرى من خلال الفنون والثقافة، التعليم واللغة الإنجليزية.

وتم التواصل في العام الماضي مع أكثر من80 مليون شخص عبر العالم بصفة مباشرة، و791 مليون شخص إجمالا، بما في ذلك البث عبر الإنترنت والنشر.