-

المنتخب الجزائري الأفضل في تصفيات “كان” 2023

المنتخب الجزائري الأفضل في تصفيات “كان” 2023
(اخر تعديل 2023-09-10 17:18:03 )

أنهى المنتخب الجزائري مشواره في تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، “كان” كوت ديفوار 2023، بمواجهة ضيفه منتخب تنزانيا، على أرضية ميدان ملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة.

وتعادل المنتخب الجزائري سلبا مع منافسه المنتخب التنزاني، سهرة الخميس، لحساب الجولة السادسة والأخيرة، من تصفيات نهائيات منافسة “كان” 2023.

وتصدرت كتيبة “محاربي الصحراء” المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة، كأفضل منتخب جمع أكبر رصيد من النقاط، في مشوار تصفيات العرس القاري المقبل.

وقاد الناخب الوطني جمال بلماضي منتخب بلده، للفوز في 05 مباريات متتالية في التصفيات، قبل التعثر سلبا في الجولة الأخيرة أمام تنزانيا.

بعد التعادل السلبي أمام تنزانيا في ختام تصفيات “#كان ” 2023.. مدرب أوغندا يوجه اتهامات خطيرة للمنتخب الجزائري بقيادة #بلماضي pic.twitter.com/MJIGIecaVy

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 10, 2023

وجاء المنتخب الجزائري في الصدارة وبدون أية خسارة، متبوعا بمنتخبي مصر ومالي اللذان جمعا ـ15 نقطة، في تصفيات “كان” 2023.

وحل بطل إفريقيا منتخب السنغال، خلف المتصدرة كتيبة “الخضر”، وبعد منتخبي مصر ومالي، بوصوله للنقطة الـ14، علما أنه ختم مشواره في التصفيات، بتعادل إيجابي بهدف لمثله أمام روندا.

وكان جمال بلماضي أمام فرصة ثمينة لدخول التاريخ مع كتيبة “محاربي الصحراء”، لو حقق أشباله الفوز في ختام التصفيات أمام ضيفهم المنتخب التنزاني.

ولو فازت كتيبة “الخضر” على تنزانيا، لوصلت للنقطة الـ18، التي كانت ستجعل بلماضي الناخب الوطني الوحيد، الذي أهل منتخب الجزائر إلى نهائيات “الكان”، بالعلامة الكاملة من التصفيات.

وسيواجه المنتخب الجزائري مضيفه المنتخب السنغالي وديا، يوم الثلاثاء المقبل 12 سبتمبر 2023، في مباراة تدور أطوارها على أرضية ميدان ملعب “Abdoulaye Wade” الجديد، في العاصمة “داكار”.