بنك الجزائر يدعو البنوك والمؤسسات المالية إلى

بنك الجزائر يدعو البنوك والمؤسسات المالية إلى
(اخر تعديل 2024-03-11 10:35:04 )

دعا محافظ بنك الجزائر صلاح الدين طالب مسؤولي البنوك والمؤسسات المالية إلى زيادة الاستثمار في تطوير الحلول المبتكرة “التي من شأنها تحسين جودة الخدمات البنكية وتسهيل تجربة الزبون واستقطاب المزيد من الموارد.

وجاء ذلك في إطار الاجتماع الربع السنوي حول “تطوير المنتجات والخدمات البنكية من أجل شمولية مالية” ، حسبما أفاد به بيان لبنك الجزائر.

وتمتلك البنوك مجموعة من المنتوجات والخدمات المتنوعة المدعومة بتكنولوجيات حديثة تحفز “بشكل كبير” الشمول المالي.

وتم تسجيل منحى “جد إيجابي” في حجم معاملات الدفع بالبطاقة بنظام المقاصة المسافية ما بين البنوك ATCI حيث تم تسجيل ارتفاع بنسبة 56,5% بين 2022 و2023، وفقا للمصدر ذاته.

وارتفع حجم عمليات الدفع عبر أجهزة الدفع الالكتروني (TPE) بنسبة 54,6% أما حجم المعاملات عبر الانترنت فقد ارتفع بـ 100,2% خلال نفس الفترة.

وأكد بنك الجزائر مرافقة البنوك العاملة في الساحة من أجل طرح عروض لمنتجات وخدمات مبتكرة في السوق.

وفي هذا الصدد، منح بنك الجزائر التراخيص اللازمة طبقا للقرار رقم 2020-01 المؤرخ في 15 مارس 2020 المحدد للقواعد العامة المتعلقة بشروط البنك المطبقة على العمليات البنكية.

وتعد رقمنة المعاملات والخدمات البنكية والمالية من أهم ركائز الاقتصاد الرقمي الذي تسعى الجزائر لتطويره، والذي ما يزال يشهد تأخرا بالمقارنة مع دول أخرى بالرغم من تسجيل تحسن حسب آخر الاحصائيات الرسمية.