سُلطة ضبط السمعي البصري تُقرر معاقبة القنوات

سُلطة ضبط السمعي البصري تُقرر معاقبة القنوات
(اخر تعديل 2024-03-26 14:49:04 )

قررت السلطة الوطنية لضبط السمعي البصري، الشروع في اتخاذ التدابير العقابية، ضد القنوات التلفزيونية التي لم تتعمد إطالة مدة الفواصل الإشهارية.

وأصدرت سلطة ضبط السمعي البصري اليوم الثلاثاء، بيانًا هددت من خلال بفرض احترام قوانين الجمهورية قصرا بما يخولها القانون من صلاحيات وسلطة ضد المخالفين للأحكام.

وقالت السلطة إنها استدعت ممثلي القنوات المخالفة لآخر التعليمات، بعدما تم تسجيل تمادي أغلب القنوات التلفزيونية بإطالة مدة الفواصل الإشهارية.

وأشار بيان سلطة ضبط السمعي البصري إلى أنه تم تسجيل تمادي من قبل القنوات ببث رسائل إشهارية تتجاوز الوقت المخصص لها يضر بمصلحة المشاهد.

وأضاف بيان السلطة، أنه تم ترك مهلة واسعة للقنوات تكفي لاتخاذ الترتيبات التجارية والتقنية لتدارك الوضع، غير أن ذات القنوات رجحت أغراضها الربحية على حساب مصلحة المشاهد.

وكانت سلطة ضبط السمعي البصري، قد حذرت في وقت سابق بعض القنوات التلفزيونية من التمادي في بثّ الفواصل الإشهارية، على منوال ما شهدته الثلاثة أيام الأولى من شهر رمضان الحالي.

وفي بيان لها، ركّزت حينها السلطة على أنّ “التمادي في إطالة الفواصل الإشهارية شكّل إضراراً بمصلحة المشاهد، وتجاوزاً للوقت المخصص لبثّ الرسائل الإشهارية”.

كما شددت سلطة ضبط السمعي البصري على “وجوب احترام الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار السمعي البصري”، داعيةً “جميع وسائل الإعلام السمعية البصرية، إلى ضرورة الالتزام بسائر القواعد القانونية واحترام خصوصية العائلات الجزائرية”.