وصول دفعة ثانية من الأطفال الفلسطينيين الجرحى

وصول دفعة ثانية من الأطفال الفلسطينيين الجرحى
(اخر تعديل 2024-05-03 10:00:09 )

استقبلت الجزائر ليلة أمس الخميس، دفعة ثانية من الأطفال الفلسطينين الجرحى ومرافقيهم، بمطار بوفاريك العسكري.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد حطت الطائرة التي تقل الأطفال الفلسطنين الجرحى بالقاعدة الجوية ببوفاريك في الجزائر بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة قادمة من العاصمة المصرية القاهرة.

وتعتبر عملية الإجلاء للأطفال الفلسطينين الجرحى الثانية بعد العملية الأولى التي تمت بتاريخ 28 مارس الماضي، عبر طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية مجهزتين بالوسائل الطبية اللازمة، وبمرافقة أطقم طبية متخصصة تابعة لمصالح الصحة العسكرية.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني، أنه سيتم التكفل الطبي التام بالأطفال الجرحى وتقديم العلاج والدعم اللازم لهم على مستوى المستشفيات العسكرية الجزائرية.

كما سيتم التكفل بمرافقيهم على مستوى نوادي الخدمات الطبية الاجتماعية للجيش الوطني الشعبي.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن هذه العملية تأتي تجسيدًا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القاضي بالتكفل بالأطفال الفلسطينيين الجرحى ضحايا العدوان الهمجي على قطاع غزة.

كما أكدت أن إجلاء الأطفال الفلسطينين الجرحى، يعبر عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ 210 منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يستمر جيش الاحتلال قصفه مناطق في القطاع بدون توقف.

من جهة أخرى تواصل عائلات الأسرى الإسرائيليين في مظاهرتها بتل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة لإعادة المحتجزين في غزة وإنهاء الحرب.