-

توقيف 21 شخصا حاولوا الهجرة غير الشرعية عبر

توقيف 21 شخصا حاولوا الهجرة غير الشرعية عبر
(اخر تعديل 2023-08-14 16:00:05 )

أوقفت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الطارف، 21 شخصا حاولوا الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر.

وتم توقيف هؤلاء الأشخاص من خلال عمليتين منفصلتين، حيث تتراوح أعمارهم ما بين 21 سنة و30 سنة ينحدرون من ولايات الطارف وعنابة وقالمة وسكيكدة وأم البواقي.

وأفاد المكلف بالإعلام بذات المصالح ضابط شرطة رئيسي جلاب حمزة أن عناصر الأمن الوطني بالطارف وبالتنسيق مع الفرقة البحرية لحراس السواحل بالقالة، تمكنت من إحباط محاولة خروج من التراب الوطني عبر البحر بطريقة غير شرعية.

وحسب المصدر ذاته، أن مصالح الشرطة تلقت معلومات مفادها وجود أشخاص بصدد الخروج ومغادرة التراب الوطني بطريقة غير قانونية عبر البحر انطلاقا من شاطئ الشط بولاية الطارف، وعلى إثرها تحركت ذات المصالح للقبض عليهم.

وتمكن عناصر الأمن الوطني بالطارف والفرقة البحرية لحراس السواحل بالقالة من توقيف قاربين بحريين وهما يحملان على متنهما 21 شخصا، مزودين بمحركي صيد بحري يبلغ قوة الواحد منهما 40 حصانا، إضافة إلى حجز 80 لترا من البنزين.

وأشار المكلف بالإعلام، أنه تم إنجاز ملفات قضائية ضد المخالفين بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية ونقل الأشخاص بدون رخصة، وهذا بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا.