الجيش يلقي القبض على 05 إرهابيين جنوب البلاد

الجيش يلقي القبض على 05 إرهابيين جنوب البلاد
(اخر تعديل 2024-07-02 13:56:03 )

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي في عمليتين منفصلتين من إلقاء القبض على 05 إرهابيين بكل من تمنراست وبرج باجي مختار.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن هذه العمليات تمت خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 جوان 2024 بالقطاع العملياتي برج باجي مختار والقطاع العسكري تمنراست بالناحية العسكرية السادسة.

وقال المصدر ذاته، إن العملية الأولى التي تمت على مستوى القطاع العسكري تمنراست أسفرت عن توقيف 04 إرهابيين.

ويتعلق الأمر بكل من “إين أجنة أحمد” المدعو “أحمد التارقي”، “فوغاس عبد الكريم” المدعو “بكة”، “أبرزولغ موسى” المكنى “مشقي” و”حاج عصمان بوجمعة” المكنى “جما”.

وأشار بيان وزارة الدفاع الوطني إلى أن الإرهابيين المقبوض عليهم ينتمون للجماعات الإرهابية النشطة في منطقة الساحل.

وتم حجز بحوزتهم، رشاشين خفيفين من نوع FMPK، و04 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وسلسلتي ذخيرة تحتوي على 139 طلقة عيار 7.62 54 x مم، بالإضافة إلى 06 مخازن ذخيرة تحتوي على 148 طلقة عيار 7.6239 x مم.

أما العملية الثانية والتي نفذت على مستوى القطاع العملياتي برج باجي مختار، فقد سمحت بتوقيف الإرهابي المبحوث عنه “بربوشي معطا مولان”.

وشددت وزارة الدفاع الوطني على أن هذه العمليات تأتي لتؤكد، على فعالية المقاربة التي ينتهجها الجيش الوطني الشعبي، وعلى الجهود المبذولة من طرف القوات المسلحة في الميدان قصد تطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن.