الدوري الأمريكي خلاص وناس من شبح البطالة الكروية

الدوري الأمريكي خلاص وناس من شبح البطالة الكروية
(اخر تعديل 2024-08-31 13:21:16 )

يستمر الغموض حول مستقبل المهاجم الدولي الجزائري آدم وناس، القابع في بطالة كروية منذ فسخ عقده مع نادي ليل الفرنسي.

وقد يكون الدوري الأمريكي لكرة القدم “MLS” طوق نجاة لـ”محارب الصحراء” من بطالته الكروية، وفق ما أشار إليه الصحفي الفرنسي “لويك تانزي”.

وأكد صحفي جريدة “ليكيب” الفرنسية في منشور على حسابه الشخصي بمنصة “X” أن آدم وناس تلقى عرضًا من نادي لوس أنجلوس الأمريكي.

ولم يكشف “لويك تانزي” عن أية تفاصيل أخرى بشأن عرض النادي الأمريكي “لوس أنجلوس” للاعب منتخب الجزائر، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات المقبلة.

Libre depuis son départ de Lille, Adam Ounas a une offre du Los Angeles FC #Mercato

— Loïc Tanzi (@Tanziloic) August 30, 2024
الشياطين لا تتوب الحلقة 4

وبحسب صحيفة “أونز مونديال”، فإن انتقال آدم وناس إلى الدوري الأمريكي يتيح له فرصة إعادة اكتشاف نفسه بعيدًا عن الضغوط المعروفة في غالبية الدوريات الأوروبية.

وكانت قصة وناس قد انتهت قبل أشهر قليلة مع نادي ليل الفرنسي، إثر دخوله في أزمة حادة مع الإدارة والطاقم الفني بقيادة المدرب البرتغالي باولو فونسيكا.

ومع استمرار غيابه عن التدريبات والتأخر عنها لمرات عدة، أحال المدرب باولو فونسيكا نجمه الجزائري للعب مع الفريق الرديف إلى غاية انتهاء الموسم الماضي.

ودخل مهاجم المنتخب الوطني الجزائري بعدها دائرة اهتمامات الكثير من الأندية الأوروبية والعربية، التي سعت لانتدابه خلال سوق انتقالات اللاعبين الصيفية لسنة 2024.

كان نادي ريال بيتيس الإسباني أبرز الأندية الأوروبية التي كانت ترغب في ضم اللاعب الدولي الجزائري، فضلاً عن نادي الشمال القطري الذي تحرك لذلك فعلاً، قبل أن تفشل مساعيه في نهاية المطاف.

وأثرت الأزمة في نادي ليل ودخوله بعدها في بطالة كروية سلبًا على المشوار الدولي للاعب مع منتخب بلده الجزائر.

وفشل آدم وناس حتى الآن، في كسب ثقة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، الذي لم يستدعه ولا مرة منذ استلامه العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء”.