السفارة الأمريكية بالجزائر تُطلق مسابقة خاصة

السفارة الأمريكية بالجزائر تُطلق مسابقة خاصة
(اخر تعديل 2023-11-09 16:21:04 )

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الجزائر، اليوم الخميس، إطلاق مسابقة فولبرايت السنوية 2024-2025 الموجهة للباحثين الجزائريين.

وحسب بيان للسفارة الأمريكية، فإن المسابقة الموجهة للباحثين للفوز بجائزة “فولبرايت” للباحث الزائر، تتيح للفائز فرص البحث في الولايات المتحدة.

واشترطت السفارة الأمريكية على الراغب في المشاركة أن يكون باحثًا جزائريًا حاصلًا على درجة الدكتوراه أو مؤهلات معادلة، حيث يمكنكه قضاء من 3 إلى 6 أشهر في إحدى الجامعات الأمريكية.

كما شددت السفارة الأمريكية في بيانها، على ضرورة أن يكتب الراغب في المشاركة مقترحًا يعكس تفانيه في التفاهم والتبادل بين ثقافات العالم.

وأكدت السفارة أنه سيتم منح أفضلية خاصة للباحثين الجزائريين الاستثنائيين الذين يمكنهم الاستفادة إلى أقصى حد من هذه التجربة البحثية الأمريكية ومشاركة معارفهم في الجزائر.

وكانت السفارة الأمريكية قد أعلنت قبل أشهر قليلة ماضية، عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية لقادة الغد MEPI.

ويوفر هذا البرنامج منحًا دراسية للطلاب الجامعيين والخريجين المتفوقين الذين ينتمون لطبقات ضعيفة اقتصاديًا، برعاية مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط.

كما يقدم هذا البرنامج للخريجين الفرصة لصقل مهاراتهم القيادية، بما في ذلك الالتحاق بجامعات مرموقة في الوطن العربي تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، مثل الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية اللبنانية.

وتشتمل المنح الدراسية المقدمة في إطار هذا البرنامج على عدة مزايا أخرى كتغطية رسوم التسجيل والرسوم الدراسية والسكن الجامعي والتأمين الصحي الجامعي، بالإضافة إلى دفع التأشيرة وتصريح الإقامة ونفقات السفر.