السفيرة الأمريكية تزور مخيمات اللاجئين

السفيرة الأمريكية تزور مخيمات اللاجئين
(اخر تعديل 2023-11-15 21:42:03 )

زارت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر إليزابيث مور أوبين تندوف هذا الأسبوع في إطار بعثة الأمم المتحدة للمانحين إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، بتنسيق من المفوضية.

وتنظم المفوضية زيارتين في السنة للسماح للمانحين بالاطلاع بأنفسهم على الجهود التي تبذلها وكالات الأمم المتحدة الموجودة في تندوف، بالتعاون مع الشركاء والحكومة الجزائرية والشعب الصحراوي.

والولايات المتحدة هي أكبر جهة مانحة للأمم المتحدة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، حيث تقدم حوالي نصف إجمالي المساعدات السنوية.

وفي السنوات الأخيرة، ساهمت وزارة الخارجية الأمريكية بحوالي 10 ملايين دولار سنوياً للمفوضية لتلبية الاحتياجات الإنسانية، بما في ذلك المأوى والغذاء والمياه والتعليم والرعاية الطبية.

في العام الماضي، تبرعت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمبلغ 1.5 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي للمساعدات الغذائية العامة وبرنامج التحويلات النقدية الذي يستهدف النساء الحوامل والمرضعات لتحسين الأمن الغذائي والتغذية.

وتواصل الولايات المتحدة دعم العملية السياسية التي تتبناها الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية، بما في ذلك جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا لقيادة هذه العملية.

وتدعم الولايات المتحدة جهود دي ميستورا لقيادة عملية سياسية ذات مصداقية، تؤدي إلى حل دائم وكريم ومدعوم دوليا لصراع الصحراء الغربية.

ولتحقيق هذه الغاية، تواصل حكومة الولايات المتحدة التشاور بشكل خاص مع الأطراف والدول المجاورة والشركاء الدوليين حول أفضل السبل لتجنب مزيد من العنف وتحقيق حل دائم للصراع.