السفيرة الأمريكية ترفع مذكّرة تقدّم بها

السفيرة الأمريكية ترفع مذكّرة تقدّم بها
(اخر تعديل 2023-11-21 13:35:05 )

أجرى رؤساء الكتل البرلمانية، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى السفيرة الأمريكية لدى الجزائر، إليزابيث مور أوبين، لنقل انشغالاتهم حول الأوضاع في غزة.

وقال رؤساء الكتل البرلمانية، للسفيرة الأمريكية، إن الفلسطينيين لهم كامل الحق في المقاومة و التحرير بل هو واجبهم كما كان الشأن للجزائريين خلال الاستعمار الفرنسي .

وأوضح البرلمانيون الجزائريون أن الإدارة الأمريكية منحازة بشكل مباشر للكيان الصهيوني، واصفين إياها بالمشاركة في العدوان على الأشقاء في غزة وفلسطين .

وأضافوا: “لو أرادت الإدارة الأمريكية ان يتوقف العدوان و تفتح المعابر و تدخل المساعدات لاستعملت نفوذها على الكيان و أجبرته على ذلك .

ووعدت إليزابيث مور أوبين بتقديم المذكرة التي رفعها البرلمانيون، إلى القيادة الأمريكية، وفقا لما أفاد به رئيس كلتة حركة مجتمع السلم أحمد صادوق.

ويقود رؤساء الكتل البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني، مبادرة تتمثل في عقد سلسلة من اللقاءات مع سفراء بعض الدول المؤثرة في المشهد الدولي بهدف الضغط عليهم لمراجعة مواقفهم و الانحياز للحق و العدل.

وكشف عضو المجلس الشعبي الوطني، سليمان زرقاني، أن أعضاءً في البرلمان الجزائري، رفعوا في وقت سابق، جملة من المطالب بخصوص العدوان “الإسرائيلي” على غزة، من بينها طرد سفراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا وكل الدول الداعمة للكيان الصهيوني، وفقا لموقع “سبوتنيك”.

وقال زرقاني، إن البرلمان الجزائري فوّض رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل التدخل بالشكل الذي يراه مناسبا في القضية.

كما تضمنت المطالب استخدام ورقة النفط، أي وقف تصديره للدول الداعمة للاحتلال، وفقا للمصدر ذاته.