سفير “إسرائيل” يهنئ ملك المغرب ويؤكد وجود

سفير “إسرائيل” يهنئ ملك المغرب ويؤكد وجود
(اخر تعديل 2023-11-18 15:49:04 )

هنأ السفير الإسرائيلي لدى المغرب ديفيد غوفرين، اليوم السبت، الملك محمد السادس، بمناسبة اليوم الوطني المغربي، وأكد وجود روابط قوية بين “تل أبيب” و”الرباط”.

وجاء في منشور لسفير الاحتلال الإسرائيلي، بمنة “إكس” (تويتر سابقا ): “بمناسبة اليوم الوطني المغربي، تهانينا الخالصة لجلالة الملك وللشعب المغربي على التقدم الذي تحقق تحت قيادته الحكيمة.”

وأضاف “نتمنى استمرار الازدهار والسلام للمملكة ولمواطنيها.”

وتابع “نؤكد الروابط القوية بينا، ونتطلع بتفاؤل إلى مستقبل التعاون المتزايد بين بلدينا في مختلف المجالات.”

بمناسبة اليوم الوطني المغربي، تهانينا الخالصة لجلالة الملك وللشعب المغربي على التقدم الذي تحقق تحت قيادته الحكيمة. نتمنى استمرار الازدهار والسلام للمملكة ولمواطنيها. نؤكد على الروابط القوية بيننا، ونتطلع بتفاؤل إلى مستقبل التعاون المتزايد بين بلدينا في مختلف المجالات. ???????????????????? pic.twitter.com/qIEsMBaOd3

— Dr. David Govrin (@DavidGovrin) November 18, 2023

وفي أكتوبر الماضي، كشفت تقارير إعلامية مغربية أن ديفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي، غادر المغرب باتجاه “إسرائيل”، تزامنا مع المجزرة التي نفذتها القوات الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن خارجية “تل أبيب” طلبت من أطقمها الدبلوماسية في الرباط والقاهرة العودة إلى “إسرائيل”، مع تصاعد الاحتجاجات بمدن عدة في البلدين إثر المجازر التي ينفذها جيش الاحتلال في غزة.

وفي ديسمبر 2020، استأنفت الرباط علاقاتها الدبلوماسية الرسمية مع “إسرائيل”، بوساطة أمريكية.