الدولة الجزائرية تتخذ التدابير اللازمة لإحداث

الدولة الجزائرية تتخذ التدابير اللازمة لإحداث
(اخر تعديل 2024-06-23 12:14:05 )

كشف وزير الصحة عبد الحق سايحي، أن الدولة الجزائرية عازمة على إحداث طفرة في مجال الطب النووي من خلال اتخاذ التدابير اللازمة وتوفير الإمكانيات والموارد المالية المطلوبة.

وشدّد وزير الصحة، على هامش يوم علمي حول موضوع “الطب النووي وطب الأورام في ظل العلاج الاشعاعي، على الأهمية التي يكتسيها هذا اللقاء الذي يعقد في وقت تعرف فيه الجزائر منعرجا في مجال علاج الأورام وفي مجالات تطور الطب النووي بصورة عامة.

وأبرز عبد الحق سايحي، أن دعم الدولة لمجال الطب النووي، تترجمه التعليمات الصارمة والتوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والقاضية بوجوب استخدام الطب النووي في التشخيص والعلاج خاصة بالنسبة لمرضى السرطان.

وأكد سايحي، أن جملة التدابير المتخذة في هذا االمجال من شأنها أن تساهم في إحداث طفرة في مجال الطب النووي خاصة في ظل عزم الدولة وإرادتها لتطويره من خلال توفير كل الامكانيات والموارد المالية اللازمة لذلك.

كما أشار المتحدث، إلى أهمية فتح مناصب في تخصص الطب النووي، وضرورة فتح فروع على مستوى كل معاهد الطب وتزويد المصالح الطبية الموجودة على مستوى المراكز الاستشفائية بالمعدات اللازمة وكذا فتح فضاء للتكوين في ذات المجال.

وأمس السبت، دعا وزير الصحة، إلى ضرورة التقدم ومواكبة التطورات الحاصلة في مجال التكنلوجيا الطبية لضمان أفضل تكفل طبي بمرضى السرطان، وذلك من خلال اعتماد تصور يتماشى مع التكنولوجيات العالمية المبتكرة.