الجزائرية للطرق السيارة مجندة طيلة أيام العيد و

الجزائرية للطرق السيارة مجندة طيلة أيام العيد و
(اخر تعديل 2024-06-12 12:14:03 )

تسارع مختلف المصالح الزمن من أجل وضع مخطط دوام خاص بعيد الأضحى يضمن السير الحسن لاحتياجات المواطنين، وأخرها الجزائرية للطرق السيارة الي أعلنت أن جميع مصالحها للتدخل ستبقى مجندة طيلة أيام عيد الأضحى، وعلى مدار 24 ساعة.

وأوضحت الجزائرية للطرق السيارة في بيان، أنه بهدف تأمين ومرافقة مستخدمي شبكة الطرق السيارة الوطنية، أثناء تنقلاتهم في أيام عيد الأضحى المبارك، تعلم الجزائرية للطرق السيارة أن جميع مصالحها للتدخل بالطرق السيارة، من أعوان الدوريات وفرق التدخل للصيانة وأعوان العمليات بالأنفاق، ستكون مجندة، طيلة أيام العيد، 24سا على 24 ساعة، من خلال نظام المناوبة.

وأضاف المصدر أن جميع الخدمات الضرورية ستكون متوفرة على مستوى شبكة محطات الخدمات للطريق السيار والتي تشرف عليها المؤسسة الوطنية “نفطال”.

كما ستكون فضاءات الراحة المستغلة حاليا بالطريق السيار مفتوحة للسائقين ومرافقيهم لتمكينهم من أخذ قسط من الراحة، تختم الجزائرية للطرق السيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها “إيتوزا” سطرت برنامجا خاصا بمناسبة عيد الأضحى، بهدف تسهيل تنقلات المواطنين بين أحياء وبلديات الجزائر العاصمة.

وحسب ما جاء في بيان للمؤسسة، فإن “إيتوزا” ستضع في الخدمة خلال أيام العيد 16 و17 و18 جوان الجاري، 189 حافلة موزعة على 183 خط بالنسبة لليوم الأول، و315 حافلة بالنسبة لليومين الثاني والثالث.

وأضاف البيان أن أول انطلاق سيكون على الساعة 06 سا 30 د صباحا إلى غاية الساعة 19سا 00 د مساء بالنسبة لفترة النهار.

أما بخصوص الخدمة الليلية، وضعت المؤسسة 23 حافلة موزعة على 23 خط، حيث سيكون أول انطلاق على الساعة 19سا 00 د إلى غاية منتصف الليل.