الهلال الأحمر الجزائري يعلن التكفل بالطلبة

الهلال الأحمر الجزائري يعلن التكفل بالطلبة
(اخر تعديل 2023-11-26 11:35:04 )

قدّم الهلال الأحمر الجزائري، السبت، مساعدات إنسانية للطلبة الفلسطينيين المقيمين بالجزائر، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي، إنّ الجزائر ستحرص على تلبية احتياجات الطلبة الفلسطينيين الغزاويين المقيمين في البلاد.

وأكدت أن الهلال الأحمر سيقدم “مرافقة أخوية” للطلبة الفلسطينيين طيلة فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتتمثل المساعدات في وسائل الاتصال التي تتمثل في شرائح وأرصدة لتمكين الطلبة من التواصل مع عائلاتهم في هذا الظرف الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وأعرب الطلبة عن شكرهم الجزيل للجزائر على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين.

وجمع الهلال الأحمر الجزائري بالتعاون مع مختلف الشركاء مستلزمات أساسية، كالأدوية والمواد الصيدلانية ومواد غذائية وأغطية وأفرشة وخيم من أجل إرسالها إلى سكان غزة.

كما تسلم الهلال الأحمر الجزائري شحنة من المساعدات الإغاثية مقدمة من مؤسسة “أوريدو” ممثلة من طرف مديرها العام روني طعمة، موجهة لفائدة الشعب الفلسطيني.

وتتمثل هذه المساعدات في مواد غذائية، وأدوية ومنتجات صيدلانية و شبه صيدلانية، إضافة إلى الخيم وأكياس النوم ومصابيح يدوية ورأسية وملابس وأفرشة وأغطية.

وأكدت رئيسة الهلال إبتسام حملاوي أن الهلال الأحمر الجزائري في تواصل دائم مع نظيريه الفلسطيني والمصري من أجل التنسيق حول عمليات نقل المساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب الفلسطيني.