-

الشركة الجزائرية القطرية للصلب تعتزم ولوج أسواق

الشركة الجزائرية القطرية للصلب تعتزم ولوج أسواق
(اخر تعديل 2023-08-19 16:36:05 )

تعتزم الشركة الجزائرية القطرية للصلب، من ولوج أسواق أوروبا الشرقية، بعد حصولها على شهادة مطابقة الجودة لحديد الخرسانة من بولونيا.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية الإعلام للشركة، فقد جرى إتمام جميع إجراءات التدقيق على العمليات الإنتاجية للشركة وتأكيد اختبارات الجودة التي خضعت لها منتجات الشركة التي كانت مطابقة للمواصفات التسويقية المعمول بها في بولونيا، وعليه نالت الشركة شهادة مطابقة.

وحسب المصدر ذاته، فستتمكن الشركة من تسويق حديد الخرسانة بمختلف مقاساته عبر الأسواق البولندية التي تعدّ أوّل سوق للشركة في أوروبا الشرقية، كما ستجعل هذه الشهادة الشركة الجزائرية القطرية محلّ ثقة شركائها في مختلف الأسواق سواء الإقليمية أو الدولية.

ويندرج ذلك، وفق المديرية، ضمن تجسيد الخطة الإستراتيجية للدولة الجزائرية لتعزيز الصادرات في مختلف القطاعات خارج المحروقات وعلى رأسها قطاع الحديد والصلب.

يذكر، أن الشركة كانت قد حصلت شهر فبراير الماضي على شهادة مطابقة منتجات حديد التسليح ولفائف الأسلاك الحديدية من الهيئة البريطانية لاعتماد منتجات الصلب عبر العالم.

وأكد سابقا، نائب المدير العام للشركة، سفيان شايب ستي، أنّ حصول الشركة الجزائرية القطرية للصلب على هذه “الشهادة المرموقة، سيسمح بتسويق منتجاتها عبر مختلف الأسواق العالمية، على غرار إنجلترا وأستراليا وسنغافورة وإيرلندا وغيرها من الدول التي تعتمد على شهادة المطابقة الخاصة بهذه الهيئة”.