البرلمان الجزائري يشارك اجتماعات الشبكة

البرلمان الجزائري يشارك اجتماعات الشبكة
(اخر تعديل 2024-04-18 18:00:10 )

تشارك بعثة من نواب البرلمان الجزائري للمجلس الشعبي، في اجتماعات الشبكة البرلمانية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبذات المناسبة، التقى نواب المجلس الذين يشاركون في اجتماعات الشبكة البرلمانية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، مع وزير المالية لعزيز فايد، اليوم الخميس، والذي بدوره يشارك في أعمال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة الـ 24 الحكومية الدولية وكذلك اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع المدير العام لصندوق النقد الدولي، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.

ويترأس وفد البرلمان الجزائري، النائب سليم مراح، ممثلا لرئيس المجلس الشعبي الوطني في اجتماعات الشبكة البرلمانية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، حيث تطرق مع وزير المالية، خلال اللقاء الذي جرى على هامش الأشغال، إلى سبل تعزيز العمل التنسيقي بين مختلف الهيئات والمؤسسات الوطنية لتوحيد الجهود الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني في ظل الإصلاحات الاقتصادية الكبرى التي بادر بها عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، حسب ذات المصدر.

وأضاف البيان أن اللقاء شكل أيضا، فرصة لاستعراض سبل وطرق الترويج وعرض الفرص التي يتيحها مناخ الأعمال في الجزائر لاسيما في إطار الامتيازات والفرص المنبثقة عن الترسانة القانونية الجديدة وعلى رأسها قانون الاستثمار الجديد.

يذكر، أن الشبكة البرلمانية، التي تأسست عام 2000 كمنظمة مستقلة غير حكومية، توفر منبرا للبرلمانيين من البلدان الأعضاء في مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي للدعوة إلى زيادة المساءلة والشفافية في التعاون في مجالات التنمية.

ويعمل فرع الشبكة البرلمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمنبر للبرلمانيين في المنطقة لتبادل المعارف والخبرات بشأن أفضل السبل للاضطلاع بدورهم كممثلين عن شعوبهم، وكجهات فاعلة في التغيير لمواجهة التحديات الإنمائية في بلدانهم وفي المنطقة ككل.