-

البرلمان الجزائري يحمّل الكيان الصهيوني مسؤولية

البرلمان الجزائري يحمّل الكيان الصهيوني مسؤولية
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

حمّل البرلمان الجزائري بغرفتيه، الكيان الصهيوني مسؤولية اندلاع الاشتباكات، بسبب خرقه لكل مبادرات السلام في المنطقة، مما أدى إلى تفجير الأوضاع.

وبهذا الصدد أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأحد، أن المحتل الصهيوني يتحمل كل المسؤولية في تفجير المنطقة، مشيراً إلى أن “ما يحدث في غزة الصامدة نتيجة حتميّة لممارسات الكيان الصهيوني الهمجية المستمرّة.”

وأضاف بوغالي، أن “الاحتلال الصهيوني الذي خرق كل مبادرة للسلام هو المسؤول عن كل تفجـير، وأن ما يحدث في فلسطين نتيجة حتمية ضد همجية المحتل الصهيوني”.

وقال بوغالي في افتتاح جلسة عامة للمجلس الشعبي الوطني، إنّ “دبلوماسية الجزائر ستبقى سندًا للشعوب المقهورة وأن موقف الجزائر الدائم من القضية الفلسطينية دليلٌ على هذا الخيار.”

من جهته أصدر مكتب مجلس الأمة بياناً، استنكر أدان فيه تجدد العدوان الغاشم للاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني الباسل في قطاع غزة.

وندد مجلس الأمة بشدّة، “هذه الاعتداءات المشينة، ويستنكر استمرار النفاق الدولي الذي يكيل بمكيالين في تعامله مع القضية الفلسطينية العادلة، وذلك عبر التماطل المقصود والانحياز المفضوح، والتبرير المخزي للدموية الصهيونية وجرائمها ضد الإنسانية”.

وأضاف البيان “إنّ مكتب مجلس الأمة، يحيي صمود وتماسك ووحدة الشعب الفلسطيني، في مواجهته للبطش الاستيطاني الصهيوني الممنهج… ويدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاهه عبر حمايته وتمكينه من حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن عدد قتلى المستوطنين بنيران الفصائل الفلسطينية في غزة ارتفع إلى 600 قتيل وإصابة نحو 2000 آخرين.