البرلمان الجزائري يعقد جلسة استثنائية حول

البرلمان الجزائري يعقد جلسة استثنائية حول
(اخر تعديل 2023-10-31 11:21:04 )

تشهد فلسطين، في الآونة الأخيرة، حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المحتل، منذ 7 أكتوبر إلى غاية اليوم حيث ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 8382 شهيدا، وأكثر من 23 ألف جريحا.

وفي ظل هذه الأوضاع المتأزمة والمأساوية والتطورات الخطيرة التي تعيشها فلسطين المحتلة، يعقد المجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء، جلسة علنية استثنائية مخصصة لنصرة دعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وأوضح بيان الملجس الشعبي الوطني، أن الجلسة بُرمجت بطلب من رؤساء المجموعات البرلمانية، وسيحضر الجلسة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف.

وكان عطاف قد طالب في كلمة له من مقر الأمم المتحدة بنيويورك شهر أكتوبر الجاري، في الجمعية الطارئة حول الوضع في غزة، بالتعامل مع التطورات الحاصلة في فلسطين لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة وتوفير الأمن والحماية الدولية له.

كما دعا وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، الجمعية العامة للأمم المتحدة لإنصاف الشعب الفلسطيني وتشديد النطق بعدالة القضية لإقامة دولة سيدة.

وتعتبر الجزائر من بين الدول الأكثر دعماً للقضية الفلسطينية كما تدعو في جميع المحطات لنصرتها وتحقيق حريتها، في كل وقت وحين، حيث يُذكر أن الوفد الجزائري بقيادة أحمد عطاف، انسحب سابقا من جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط وفلسطين، بعد أخذ ممثل الكيان الصهيوني الكلمة، وانسحبت وفود أخرى من قاعة الاجتماع، بعد انسحاب الوفد الجزائري.