-

منافس المنتخب الجزائري يتعثّر وديا أمام إيران

منافس المنتخب الجزائري يتعثّر وديا أمام إيران
(اخر تعديل 2024-01-05 18:00:09 )

تلقى منافس المنتخب الجزائري، منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم مساء الجمعة، هزيمة ودية بِنتيجة هدفَين لِهدف أمام منتخب إيران.

وأجري هذا اللقاء الودّي بِإيران، في إطار تحضيرات المنتخبَين لِنهائيات كأس أمم إفريقيا وآسيا، المُنافستَين الكرويتَين القارّيتَين اللّتَين ستنطلقان بعد أيّام بِكوت ديفوار وقطر.

واستطاع المنتخب الإفريقي افتتاح باب التهديف عند الدقيقة الـ 16، ووقّع منتخب إيران هدفَيه في الدقيقتَين الـ 43 والـ 69.

ويلتقي منتخب بوركينا فاسو مع المنتخب الجزائري يوم 20 جانفي الحالي، ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات كأس أمم إفريقيا.

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر وبوركينافاسو بالإضافة إلى موريتانيا وأنغولا.

ويجري المنتخب الجزائري هذه الأيّام تربصا إعداديا بِالطوغو، بينما يُجري منتخب بوركينا فاسو تربّصا بِالإمارات.

ومن جهة أخرى يرى هوبير فيلود المدير الفني لـ منتخب بوركينا فاسو أن لديه الحظوظ للتتويج بلقب أمم إفريقيا 2023 معللا الأسباب.

ويشارك منتخب بوركينا فاسو في البطولة للمرة 13 في تاريخه، حيث تبدأ أمم إفريقيا في 13 جانفي وحتى 11 فيفري المقبل وتستضيفها كوت ديفوار.

وقال فيلود : “أعتقد أن العديد من الفرق يمكنها الفوز بهذه النسخة من كأس الأمم. إنها مسابقة مفتوحة وأعتقد أنها ستكون الأكبر من نوعها في التاريخ”.

وأردف: “هناك العديد من الفرق الجيدة للغاية تنافس على هذه المسابقة، منتخب بوركينا يملك فرصته في هذه المسابقة لأنها تقام في كوت ديفوار على مقربة من بوركينا فاسو”.

وأوضح “هناك تقارب جغرافي وثقافي نظرا لأنه بلد مجاور وهناك العديد من البوركينابيين يعيشون في كوت ديفوار، ولذلك يمكننا اعتبار أننا نلعب على أرضنا، وهذا العنصر مهم لتحفيز فريقنا وبناء على ذلك سنستغل فرصتنا في هذه البطولة”.

كمال بوزار