-

هجوم المنتخب الجزائري ينتفض قبل كأس إفريقيا

هجوم المنتخب الجزائري ينتفض قبل كأس إفريقيا
(اخر تعديل 2023-12-11 17:42:05 )

يتأهّب المنتخب الجزائري للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، بنية محو نكسة كأس أمم إفريقيا 2021، التي جرت بالكاميرون.

وينطلق العرس الكروي الإفريقي ابتداء من 13 جانفي إلى غاية 11 فيفري 2024 ضمن المجموعة الرابعة برفقة منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا، وسيلعب جميع مباريات الدور الأول في ملعب “السلام” بمدينة بواكي.

وتشهد الفترة الحالية تألق مهاجمي المنتخب الجزائري في مختلف الدوريات قبل أيام من انطلاق المنافسىة الإفريقية على غرار وفي محمد الأمين عمورة مهاجم يونيون سانت جيلواز البلجيكي ورياض محرز نجم الأهلي السعودي وبغداد بونجاح هداف السد القطري، فضلا عن يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر وياسين براهيمي نجم الغرافة القطري اللذين قد يستدعيهما المدرب جمال بلماضي في الموعد الكروي الأفريقي بكوت ديفوار.

وتمكن المهاجم السابق لوفاق سطيف محمد الأمين عمورة من خطف الاضواء في بلجيكا بتسجيله ثنائية في شباك شارل لوروا، وقيادته لفوز فريقه بثلاثية لواحد ضمن الجولة 17 من الدوري البلجيكي.

وعزّز عمورة رصيده من الأهداف إلى 11 في المركز الثاني لأفضل هدافي الدوري البلجيكي، متخلفًا بفارق هدف واحد فقط عن متصدر القائمة كيفين دينكي مهاجم سيركل بروج البلجيكي صاحب الـ 12 هدفًا، وهي الاحصائيات التي تصب في مصلحته للتواجد ضمن تشكيلة بلماضي المعنية بكأس إفريقيا.

وعاد “السفاح” بونجاح بغداد لمماسرة هوايته المفضلة، بعدما سجل ثلاثية “هاتريك”، أول أمس السبت، في فوز ناديه برباعية لصفر أمام الريان ضمن الجولة 11 من دوري نجوم إكسبو.

ويعول الناخب الوطني جمال بلماضي على حضور قوي لرياض محرز في المحفل الإفريقي، حيث يملك مسؤولية قيادة زملاءه إلى أبعد نقطة ممكنة.

وسجل رياض محرز 7 أهداف وقدّم 7 تمريرات في 17 مباراة لعبها ضمن جميع المنافسات مع الأهلي السعودي، وهي أرقامً جيدة مع “الراقي” هذا الموسم 2023-2024، وذلك بعدما انضمامه إليه الصيف الماضي قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويمر فارس شايبي بفترة زاهية مع ناديه الجديد انتراخت فرانكفورت الألماني من خلال مستوياته الطيبة مع آينتراخت فرانكفورت هذا الموسم، ويحقق كذلك أرقامًا مميزة ضمن تجربته الألمانية الجديدة، حيث سجل هدفين وقدّم 8 تمريرات حاسمة مع الفريق الألماني ضمن جميع المنافسات.

وتعالت الأصوات المطالبة باستدعاء اللاعب ياسين براهيمي الذي ينشط في نادي الغرافة القطري

ويتألق براهيمي بشكل لافت في دوري نجوم إكسبو خلال الموسم الحالي 2023-2024، كما يحتل صدارة هدافي المسابقة برصيد 13 هدفًا، ويملك في رصيده 5 تمريرات حاسمة مع “الفهود”.

ويبقى اللاعب السابق لنادي آف سي “بورتو” ورقة رابحة وحلا هاما بين يدي بلماضي رغم الخيارات المتاحة على مستوى هخط الهجوم.

ويقدم يوسف بلايلي مع فريقه الجديد مولودية الجزائر كل مايملك من أجل العودة سريعا إلى “الخضر” والمشاركة في كأس إفريقيا

وسجل بلايلي منذ وصوله إلى المولودية 10 أهداف، وقدّم 7 تمريرات حاسمة كاملة في 9 لقاءات فقط ضمن الدوري الجزائري.

ويريد بلايلي إقناع المدرب بلماضي بالوجود مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023، علمًا أنه شارك في هذه المسابقة مرتين من قبل، وأسهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده بكان مصر 2019.