المنتخب الجزائري يتلقى أخبارا سارة بشأن منافسيه

المنتخب الجزائري يتلقى أخبارا سارة بشأن منافسيه
(اخر تعديل 2024-01-07 16:00:08 )

يواصل المنتخب الجزائري استعداداته بالعاصمة التوغولية “لومي”، لدخول معترك نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

وسينافس المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات “كان” كوت ديفوار، إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينافاسو.

وتلقت كتيبة “محاربي الصحراء” أخبار سارة في اليومين الأخيرين، بخصوص خرجات منافسيها في المجموعة الرابعة، تحضيرا لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وتعثرت المنتخبات الثلاثة المنافسة لمنتخب الجزائر في العرس القاري المقبل، وتعرضت لخيبات الأمل في أولى مبارياتها التحضيرية لخوض “كان” كوت ديفوار، حيث تباينت النتائج بين التعثر والخسارة.

وعلما أنه سيكون المنافس الأول لكتيبة “الخضر” في دور المجموعات، تعثر منتخب أنغولا سلبا في مباراة ودية لعبها أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبالنتيجة ذاتها أنهى منتخب موريتانيا مباراته الودية أمام تونس، التي فقد فيها لاعبه عبد الله محمود المقرر أن يغيب نهائيا عن “كان” كوت ديفوار بعد تعرضه لكسرين في يده اليسرى.

أما منتخب بوركينافاسو أقوى منافس “أفناك الصحراء” ضمن المجموعة الرابعة، بحسب رأي كثرين، فقد تعرض للخسارة وديا بنتيجة هدفين لهدف أمام منتخب إيران.

وتعد كتيبة “محاربي الصحراء” المنتخب الوحيد إلى حد الآن، من بين منتخبات المجموعة الرابعة لنهائيات “كان” 2023، الذي فاز في مباراته الودية الأولى.

وكان أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي قد دكوا شباك منتخب توغو للاعبين المحليين بثلاثية نظيفة، على أمل أن يعيدوا السيناريو ذاته أو أفضل منه أمام منتخب بورندي.

وسيواجه المنتخب الجزائري نظيره منتخب بورندي وديا، يوم الثلاثاء 09 يناير الحالي، بداية من الساعة الثالثة زولا بتوقيت الجزائر، في مباراة ستلعب في ملعب “كيغي” في العاصمة “لومي”

عبد الخالق مهاجي