المنتخب الجزائري يحافظ على مركزه العالمي في

المنتخب الجزائري يحافظ على مركزه العالمي في
(اخر تعديل 2024-04-04 12:21:03 )

أصدرت الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، صبية اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات الجديد، والذي شمل أيضا المنتخب الجزائري.

وثبت المنتخب الجزائري مكانه في المركز الـ43 عالميا، رغم ارتفاعه رصيده بـ02.47، في تصنيف شهر أبريل 2024.

وكانت كتيبة “محاربي الصحراء” تحوز على رصيد 1480.24 نقطة، في ترتيب الاتحادية الدولية لشهر فبراير الماضي، ليرتفع إلى 1482.71 نقطة في تصنيف الشهر الحالي.

وتحتل كتيبة “الخضر” المركز السابع في ترتيب المنتخبات الإفريقية، في قائمة يواصل منتخب المغرب صدارتها، متبوعا بوصيفه منتخب السنغال ونيجيريا ومصر وكوت ديفوار وتونس.

ويتمركز المنتخب الجزائري في الصف الـ05 عربيا، خلف المتصدر منتخب المغرب ووصيفه منتخب قطر، ومصر صاحب المركز الثالث، والمنتخب التونسي الذي يحتل المركز الرابع.

وكان المنتخب الجزائري قد خاض تربصا شهر مارس الماضي، بقيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي خلف المدرب الوطني السابق جمال بلماضي، بعد الإخفاق في “كان” كوت ديفوار.

ولعبت كتيبة “محاربي الصحراء” مواجهتين، في دورة دولية ودية بالجزائر، تحت إشراف الاتحادية الدولية للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وفي أول مباراة تحت قيادة التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، فاز منتخب الجزائر على منافسه منتخب بوليفيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بملعب “نيلسون مانديلا”.

ووقع فلاديمير بيتكوفيتش وأشباله في فخ التعادل الإيجابي في المباراة الثانية بدورة “فيفا”، حيث انتهت مباراة المنافس جنوب إفريقيا بنتيجة ثلاثة أهداف في كل شبكة، في لقاء لعب بالملعب ذاته.