قائمة المنتخب الجزائري تشهد غياب 08 لاعبين

قائمة المنتخب الجزائري تشهد غياب 08 لاعبين
(اخر تعديل 2024-03-16 12:07:03 )

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، الجمعة، قائمة المنتخب الجزائري، التي اختارها الناخب الوطني الجديد ليخوض بها أول استحقاق له مع كتيبة “الخضر”، أواخر شهر مارس الحالي.

وعرفت قائمة المنتخب الجزائري المعنية بخوض تربص الشهر الحالي، غياب 08 لاعبين شاركوا في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار “كان” 2023.

وأقصى المدرب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش 06 لاعبين من خياراته الفنية، تحسبا لمواجهتي الدورة الدولية الودية بالجزائر.

وأسقط التقني البوسني من حساباته، أسماء كل من الهداف التاريخي لكتيبة “الخضر” إسلام سليماني، والحارس رايس وهاب مبولحي، الذي أعاده بلماضي للمشاركة في “الكان” بعد طول غياب.

كما لم يوجه فلاديمير بيتكوفيتش في قائمة المنتخب الجزائري، الدعوة لمتوسط الميدان سفيان فيغولي، بالإضافة إلى مدلل الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، نجم نادي مولودية الجزائر يوسف بلايلي.

“جزار نابولي” الإيطالي يلتحق بالمنتخب الوطني الجزائري بقرار من الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.. فمن يكون يا ترى؟ pic.twitter.com/JSjCkpE1RJ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 15, 2024

واستغنى بيتكوفيتش عن خدمات المدافعين أحمد توية لاعب نادي ليتشي الإيطالي، ومواطنه ياسر لعروسي مدافع نادي برينتفورد الإنجليزي، وهما لاعبين كانا حبيسي دكة الاحتياط في عهد بلماضي.

وبعيدا عن الأسماء الستة التي شاركت في “كان” 2023، واستغني عنها المدرب الوطني الجديد، لم يكتب الأخير اسم القائد رياض محرز في قائمة المنتخب الجزائري، الخاصة بالتربص المقبل.

واستجاب بيتكوفيتش لطلب قائد كتيبة “محاربي الصحراء”، الراغب في إعفائه من خوض تربص شهر مارس الحالي، لأسباب لم تكتشف حقيقتها بعد، تراوحت بين الحاجة إلى الاستراحة، والتفكير جديا في مستقبله الدولي.

ويعد نجم نادي ليل الفرنسي آدم وناس 08 لاعب حضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، ولم يكتب اسمه في قائمة المنتخب الجزائري، الأولى للمدرب الوطني الجديد.

وأعفى فلاديمير بيتكوفيتش النجم آدم وناس، من المشاركة في دورة “فيفا” الودية بالجزائر، بسبب معاناته من إصابة عضلية تعرض لها مؤخرا، ولم يشفي منها بعد.