المنتخب الجزائري رابع أفضل منتخب إفريقي

المنتخب الجزائري رابع أفضل منتخب إفريقي
(اخر تعديل 2024-07-13 16:28:03 )

بدأ المنتخب الجزائري عهدا جديدا من الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، بعد إنهاء الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” قصة المدرب الوطني السابق جمال بلماضي.

وتشارك جمال بلماضي وخلفه فلاديمير بيتكوفيتش، في إنجاز قاري حققه المنتخب الجزائري الموسم المنقضي 2024/2023، بحسب تقرير لموقع “أكتو فوت أفريك”.

وبحسب ما ورد في منشور للموقع السابق على منصة “X”، فإن كتيبة “الخضر” أنهت الموسم المنقضي كأفضل رابع منتخب في القارة الإفريقية.

واستنادا للأرقام والإحصائيات المعقدة، المتعلقة بحساب نقاط خوض المواجهات، فإن المنتخب الجزائري جمع الموسم الماضي، في جميع مبارياته الرسمية والودية 29 نقطة جعلته رابع القارة السمراء.

وحل منتخب الجزائر رابعا، خلف متصدر القائمة منتخب كوت ديفوار، بطل كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وبعد المنتخب السنغالي وخلف صاحب المركز الثالث منتخب المغرب.

Les 9 meilleures nations africaines de la saison 2023/24 ! ????????️ pic.twitter.com/PKOF4XLdeK

— ???? Actu Foot Afrique (@ActuFootAfrique) July 13, 2024

واحتلت كتيبة “محاربي الصحراء” ذلك المركز، رغم مشاركتها المخيبة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023.

وكان الناخب الوطني السابق جمال بلماضي وأشباله قد حققوا تعادلين، وهزيمة أمام ليبيا عجلت بخروجهم من العرس القاري بكوت ديفوار.

وبعد نكسة “كان” 2023، بدأ المنتخب الجزائري يستعيد توازنه تدريجيا، بمجيء التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهها وأشباله في المباريات الـ04 الماضية.

وحقق بيتكوفيتش وأشباله فوزا على بوليفيا، وتعادلا أمام جنوب إفريقيا في دورة “فيفا”، شهر مارس الماضي، قبل السقوط أمام غينيا والفوز بعدها على أوغندا، الشهر الماضي، في تصفيات كأس العالم 2026.

وفي آخر تصنيف عالمي للمنتخبات، فقد منتخب الجزائر مركزا واحدا، في الترتيب الذي أصدرته “فيفا” على موقعها الرسمي، بتاريخ 20 جوان 2024.

وتمركزت كتيبة “الخضر” في الصف الـ44 عالميا، بخسارتها لـ08.58 نقاط من رصيدها، مقارنة بتصنيف شهر أبريل الماضي.