حارس المنتخب الجزائري يضيّع كأس إفريقيا

حارس المنتخب الجزائري يضيّع كأس إفريقيا
(اخر تعديل 2023-12-09 19:14:03 )

يتّجه حارس المنتخب الجزائري مصطفى زغبة نحو تضييع سفرية المنتخب الجزائري إلى كوت ديفوار استعدادا لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا منتصف شهر جانفي الماضي.

وتشير آخر المعطيات في بيت المنتخب الجزائري إلى أن الناخب الوطني جمال بلماضي سيسقط بنسبة كبيرة اسم زغبة من القائمة النهائية للمنتخب الوطني المعنية بالعرس الإفريقي.

وغاب الحارس السابق لوفاق سطيف مع ناديه ضمك السعودي في المنافسة المحلية في خمس مباريات رسمية على التوالي، ومن ثمة غيابه عن الفريق لمدة 40 يوما.

وسجل ابن مدينة مسيلة مشاركته في التربص التحضيري الأخير للمنتخب الجزائري والذي تتخللته مواجهتي الصومال وموزمبيق في تصفيات كأس العالم 2026.

وكانت آخر مباراة شارك فيها زغبة أساسيا مع المنتخب الجزائري في مواجهة منتخب تونس وهي المواجهة التي احتضنها ملعب 19 ماي بعنابة وانتهت بالتعادل.

وفقد زغبة مكانته الأساسية مع محاربي الصحراء لصالح المتألق أنطوني ماندريا التي تشير كل المعطيات إلى افتكاكه لمكانة أساسية في التشكيلة الوطنية خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

ويولي الناخب الوطني جمال بلماضي أهمية بالغة لإبقاء لاعبيه ضمن جو المنافسة والمشاركة بانتظام مع الفرق التي يلعبون لها.

وبالمقابل سجّل رايس وهاب مبولحي عودة قوية إلى المنافسة مع ناديه شباب بلوزداد ، حيث كان له الفضل الكبير في تحقيق نتيجة التعادل أمام الأهلي المصري في الإسكندرية، ضمن منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

ويبقى حارس اتحاد العاصمة أسامة بن بوط هو الآخر ضمن جو المنافسة مع ناديه اتحاد الجزائر سواء في منافسة البطولة المحلية أو كأس الاتحاد الإفريقي، كما لعب دورا في تحقيق الفوز الذي عاد به أبناء سوسطارة من جنوب إفريقيا.