حارس المنتخب الجزائري في التشكيلة المثالية

حارس المنتخب الجزائري في التشكيلة المثالية

اختير الحارس الدولي الجزائري المعتزل ألكسندر أوكيدجة ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي بعد خوض مباريات الجولة الـ 19 من منافسة “الليغ1”.

وقدم الحارس الأشقر أداء رائعا خلال مواجهة فريقه ميتز أمام نيس في الجولة الماضية رغم الخسارة بهدف دون رد.

وصنّف موقع “سوفاسكور” حارس المنتخب الجزائري السابق ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي، اعترافا منه للأداء الباهر الذي قدمه في المواجهة الماضية.

وعلى صعيد آخر، تعرض الحارس ألكسندر أوكيدجة لكسر على مستوى الأنف خلال المواجهة التي لعبت في الجولة الماضية أمام نادي نيس.

ومن المحتمل أن يغيب أوكيدجة عن مواجهة فريقه أمام لوريون، حيث أنهى حارس مرمى ميتز مواجهة نيس، وهو يضع قطنا في أنفه.

وقدم الحارس الجزائري الدولي السابق، أداء شجاعا حسب مواقع فرنسية، حيث الذي لم يتمكن من فعل أي شيء حيال ركلة الجزاء التي نفذها إيفان جيساند.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الحارس ألكسندر أوكيدجة في اللقاء المقبل أمام لوريون، حيث من المحتمل أن يشارك في المواجهة بارتداء القناع الواقي.

وشهد الدوري الفرنسي لكرة القدم خلال جولته الأولى من الموسم الجاري تألقاً لافتاً للحارس الجزائري ألكسندر أوكيدجة مع نادي ميتز، ما زاد من إمكانية عودته لتمثيل الخضر، بعد أن كان قد قرر الاعتزال دولياً بشهر جوان الماضي.

وقال ألكسندر أوكيدجة في وقت سابق: “قرار اعتزالي اللعب دولياً جاء بعد تفكير طويل، لقد تحدثت مع المدرب جمال بلماضي، وكذلك مدرب الحراس عزيز بوراس، وكلاهما تفهم موقفي، ومن الجيد أننا أصبحنا نرى حراسا مميزين كذلك في منتخب الجزائر، مثل أنتوني ماندريا ومصطفى زغبة”.