المنتخب الجزائري يتعرف على منافسيه في تصفيات

المنتخب الجزائري يتعرف على منافسيه في تصفيات
(اخر تعديل 2024-07-04 14:56:03 )

تعرف المنتخب الجزائري أمسية اليوم الخميس، على منافسيه في تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” المغرب 2025.

وسحبت مراسم قرعة تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” المغرب 2025، بعاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبورغ، حيث أسفرت عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة.

وسيكون فلاديمير بيتكوفيتش وأشباله أمام تحد جديد في أدغال القارة الإفريقية، خلال تصفيات “الكان”، حيث يتحتم عليهم انتزاع بطاقة مؤهلة أمام كل من غينيا الاستوائية وطوغو وليبيريا منافسيهم في المجموعة ذاتها.

????نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا
المغرب 2025 توتال إنيرجيز

أي مجموعة هي الأقوى برأيك؟ ????????#كأس_أمم_إفريقيا #TotalEnergiesAFCON pic.twitter.com/epFBfJJwCa

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 4, 2024

وعلى غرار المجموعة الخامسة التي تضم المنتخب الجزائري، يتأهل صاحب المركز الأول ووصيفه عن كل مجموعة إلى “كان” المغرب، إلى علما أن 48 منتخبا سيخوضون التصفيات مقسمين على 12 مجموعة.

وتستهل كتيبة “الخضر” مشوار تصفيات نهائيات العرس الإفريقي المقبل، شهر سبتمبر 2024، على أمل بلوغ الناخب الوطني بيتكوفيتش وأشباله البطولة المقررة في المغرب أواخر السنة المقبلة.

وتنطلق فعاليات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” المغرب، بتاريخ الـ21 ديسمبر 2025، على أن تستمر إلى غاية 18 يناير 2026.

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم بقيادة رئيسها فوزي لقجع تخطط لتنظيم “الكان” صيف عام 2025، بهدف الترويج للسياحة في المغرب من أجل إنعاش الاقتصاد المغربي.

وفشل مخطط المغرب في نقل المنافسة الإفريقية من فصل الصيف إلى فصل الشتاء، بعدما تلقت ضغطا من “فيفا”، التي رفضت ذلك لتعارض موعد “الكان”، مع تاريخ تنظيم “مونديال” الأندية الصيف المقبل، بحسب بعض التسريبات.