المنتخب الجزائري يواجه نظيره المغربي ودّيا..

المنتخب الجزائري يواجه نظيره المغربي ودّيا..
(اخر تعديل 2023-12-08 08:56:04 )

تناقلت وسائط التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية خبر إجراء مواجهة ودية تحضيرية بين المنتخب الجزائري ونظيره المغربي استعدادا لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المزمع إجراؤها بكوت ديفوار منتصف شهر جانفي المقبل.

وذكرت مصادر مقربة من بيت “الخضر” إلى أنه من المستبعد خوض المباراة الودية التحضيرية في الوقت الحالي، وذلك قبيل مشاركة المنتنخبان الجزائري والمغربي في العرس الإفريقي الذي سينطلق في الـ 13 جانفي من عام 2024.

وباشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم استعداداته تحسبا لخوض معسكر تحضيري يسبق البطولة الإفريقية، وذلك من أجل وضع آخر “الرتوشات” قبل الاستحقاق الإفريقي.

ويستعد المنتخب الجزائري لخوض مواجهاتتين وديتين قبل مشاركته في نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام القادم في كوت ديفوار، وفقًا لما أورده وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قبل أيام في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، وأكده الناطاق الرسمي للاتحاد الجزائري صالح باي عبود.

ولم يفصل الناخب الوطني الوطني جمال بلماضي في هوية المنتخبات التي سيتبارى معها وديا قبل انطلاق “الكان”، رغم رغبة منتخبات عديدة في مواجهة “الخضر” وديا.

ويفاضل الاتحاد الجزائري بين غانا وغينيا لإقامة المعسكر التحضيري الخاص بالكان، بعدما أسقط الناخب الوطني جمال بلماضي خيار التربص في جنوب إفريقيا من حساباته.

وتشير آخر الأخبار إلى أن جمال بلماضي سيقرر بعد إجراء المواجهتين الودية هوية البلد الذي سيعسكر فيه هو وأشباله للعرس الإفريقي

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري سيخوض بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا، كما ستحتضن مدينة بواكي مباريات المنتخب الجزائري مواجهات رفقاء رياض محرز وبالتحديد في ملعب السلام.