المنتخب الجزائري يتقهقر في تصنيف “الفيفا”

المنتخب الجزائري يتقهقر في تصنيف “الفيفا”

من المرتقب أن يتراجع المنتخب الجزائري بمراتب خلال التصنيف الشهري الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، “الفيفا”.

ومن المقرر أن تنشر “الفيفا” ترتيب المنتخب الجزائري على غرار المنتخبات العالمية وذلك في التصنيف الشهري الجديد أواخر شهري فيفري الجاري

وورد في موقع “فوت أفريكا” أن المنتخب الجزائري سيتراجع إلى المركز الـ 41 عالميا، بعدما تقدمت منتخبات الكونغو وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى نيجريا والسنغال وكذا المنتخب المغربي.

وتقهقر رفقاء رياض محرز في التصنيف الشهري الجديد الذي سيعلن عنه أواخر شهر فيفري الجاري، وذلك بعد النتائج المخيبة التي حققها “الخضر” في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وفقد “الخضر” 11 مركزا في الترتيب الجديد بعدما كان يحتل المرتبة الـ 30 قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وأخلط تألق بعض المنتخبات الإفريقية في “الكان” حسابات التصنيف الجديد على غرار منتخبا جنوب إفريقيا والكونغو اللذان سينشطان مبارتي المربع الذهبي.

ويحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز 62 بعدما تقدم بـ 14 مرتبة وهو نفس الحال بالنسبة لمنتخب كونغو الديمقراطية الذي يحتل المرتبة الـ 63.

وكسب منتخب الرأس الأخضر 17 مركزا ليحتل المرتبة الـ 66 عالميا، كما تقدم المنتخب الإيفواري هو الآخر، حيث صار يحتل الصف الـ 48 عالميا.

وعجز المنتخب الجزائري عن التأهل إلى الدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، حتى ضمن أحسن المنتخبات التي حققت المركز الثالث في المجموعة.

واكتفى رفقاء القائد رياض محرز احتلال المركز الأخير برصيد 2 نقطتين حصدها المنتخب بتسجيله تعادلين وهزيمة غير متوقعة أمام موريتانيا.